توقيف شقيقين وابن عمهم ببلجيكا ومصادرة ممتلكاتهم بالحسيمة وإمزورن

أوردت مصادر صحفية هولندية أن الشرطة الهولندية أوقفت شقيقين وابن عمهم ينحدران من الحسيمة بعد أن كانوا موضوع مذكرة بحث صادر عن محكمة أنتويربن البلجيكية في حقهم والتي تلاحقهم بتهم الإتجار في البشر و المخدرات القوية “الكوكايين”.

وأضاف الموقع الإخباري الهولندي AD.NL الذي أورد الخبر، أن الشرطة الهولندية أوقفت اخيرا المتهم الرئيسي “عبد الحكيم.د” البالغ من العمر 61 سنة مباشرة بعد عودته من المغرب وتم تسليمه للسلطات البلجيكية، هذه الأخيرة التي عرضته على القضاء بالتهم المنسوبة إليه قصد إخضاعه للمحاكمة برفة أخيه البالغ من العمر 59 سنة وابن عمه البالغ من العمر 31 سنة الذين تم توقيفهم في شهر شتنبر الماضي.

نفس المصدر أضاف أن المشتبه فيهم يملكون شركة سيارات أجرة في أيندهوفن، ومخبز في المغرب، وشركة تعمل بهولندا في مجال الرعاية غير الرسمية، بالإضافة الى منازل وشقق و 7 عقارات في كل من مدينة الحسيمة وإمزورن وفاس التي تم الاستيلاء عليها بالكامل بأمر من النيابة العامة البلجيكية.

وسبق للعقل المدبر لهذه الشبكة المسمى “عبد الحكيم د” أن تم إدانته سنة 2004 بتهمة الإتجار في الكوكايين وأدائه غرامة مالية قدرها 2.2 مليون يورو.

2019-02-06

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي