لأول مرة، فيلم ريفي ينافس على الأوسكار في مهرجان السينما الدولي بنيويورك

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 3:38 مساءً

حصرياً ولأول مرة سنعرضه لكم الفيديو التسويقي للفيلم السينمائي المغربي الناطق بالعربية بأمازيغية الريف “MONSTERS” ، للمخرج الأمريكي المغربي ذو الأصول الريفية AKSEL . و من إنتاج شركة YAN PRODUCTION .

وقد تام إختيار الفيلم “MONSTERS” للدخول في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي ” WINTER Film Awards ” international Film Festival بولاية نيويورك الأمريكية من بين 30,000 فيلم مرشح من 27 دولة للمنافسة على الجائزة الكبرى صنف الأفلام الطويلة للمهرجان .

يذكر أن (الوحوش) هو الفيلم الوحيد من المغرب ومن بين فيلمين فقط من إفريقيا رفقة جنوب إفريقيا الذي تم إختيارهم للمسابقة الرسمية في هذا الحدث العالمي هنيئاً للإفريقيا والمغرب بصفة عامة وهنيئاً للريف بصفة خاصة على هذا الإنجاز .

الفيلم السينمائي (الوحوش) سيناريو وإخراج أكسيل إنتاج يان للإنتاج الفني، بطولة: عبد الواحد زوكي بوزيان، علاء البشيري هيام لمسيسي، صابرين ازعيبل فاروق أزنابط، جليلة التلمسي، و تشخيص: ندى البشيري أدم بيجو أشرف محسن بنعيسى المستيري جمال لعبابسي مصطفى بنعلال فارس البكوري ياسين أزيرار عايدة الشاوي زهرة بومليك وأسماء كثيرة.

فيلم (MONSTERS ) جمع بين المخرج الأميريكي الريفي Aksel Rifman والمنتج الكبير Abderrahim Harbal الذي أنتج أروع الأعمال التي مرة على شاشة تمازيغت والأولى مثل الكاميرة الخفية (ثا تمزواروت) التي حطمت جميع الأرقام القياسية في عدد المشاهدات على التلفاز واليوتوب والكاميرة الخفية (واس تغير) بالإضافة إلى السهرات (ثروريوين) و (أيت أزوان) والمسلسل الناجح (ثوذاث) والفيلم التلفزي المغربي (شهادة حياة) من بطولة الكوميدي المشهور محمد الجم والبرنامج المشهور (ثزماذ أتيريذ أم نتا) والسلسلة الكوميدية شعيب ذ رمضان والقائمة طويلة لأعمال ناجحة كثيراً أما المخرج أكسيل فهو خريج مدرستين من بين أحسن المدارس السينمائية في العالم وهي المدرستين الإسبانية والأمريكية وحاصل على الدكتورة في السيناريو ومن بين ستت مخرجين في العالم الذين يتقنون الإخراج وكتابة السيناريو والمنطاج والتصوير والإضاءة وهندسة الصوت.،من أشهر أعماله أول سيتكوم في تاريخ المغرب ناطق بالأمازيغية (ماني ذاش غا ثودار) وسيتكوم (2×2) والفيلم التلفزي (السكوت القاتل)بالإضافة إلى أعمال كثيرة بالإنجليزية

فيلم (الوحوش) للمخرج أكسيل ريفمان وإنتاج يان للإنتاج الفني صور بمواصفات عالمية تحت إشراف فريق تقني محترف من جنسيات مختلفة على رأسهم مدير التصوير الذي إشتغل في فيلم بتمان الأخير من أميريكا، ومساعد الكاميرة من أميريكا ،مهندس الصوت من ڤينزويلا، خبير المكياج والخدع السينمائية من إسبانية، مكساج الصوت من إسبانية، الموسيقى التصويرية من كندا،الفولي من المكسيك ،تصحيح الألوان أميريكا، تصميم الملصقات من أميريكا.

عشرة أسرار لا تعرفها عن فيلم (MONSTERS)

1.إستغرق كتابة السيناريو ست سنوات

2.كانت تتداول في پلاطو التصوير 7 لغات وهي (الريفية-السوسية-العربية-الإنجليزية-الإسبانية-الڤينزويلية-الفرنسية).

  1. تلقى الممثلون دروس خاصة في كيفية القتال والمعارك وتعلم فن الكراطي والأيكيدو على يد أساتذة محترفون علي ستيتو وجمال روطبي.

4.درس الكوميدي بوزيان لغة الصم والبكم لإتقان الدور في جمعية النور للصم والبكم أزغنغان.

  1. قام الكوميدي بوزيان في زيادة وزنه 40 كيلوغرام تحت إشراف البطل ومدرب كمال الأجسام وأخصائي النضام الغذائي الرياضي شكيب المساوي في مدة 3 شهور وإتخاذ تمارين قاسية لزيادة في وقت وجيز وصل لتدرب 3 مرات في اليوم .

6.تعلم اللعب بالأسلحة على يد مختص إسباني في مليلية.

7.قام المخرج والممثلون بمعسكر تدريبي مدته شهرين ونصف لتحضيرات استعداداً لبناء مشاهد الفيلم الصعبة.

8.إستغراق مدة تصوير الفيلم سنتان (24 شهراً) على 3 مراحل.

9.جميع مشاهد القتال والمعارك في الفيلم قام بأدئها الممثلون شخصياً ولم يستعينوا بكسكادورات برغبة منهم رغم خطورتها مما أدى إلى إصابة ممثلين وتم توقيف التصوير حتى شفائهم.

10.الفيلم مول من مال شركة يان للإنتاج الخاص ولم تموله أي جهة أو مركز أو قناة أو ممول خاص.

2019-01-11

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي