زوجة الحنودي تكشف السبب وراء تأجيل جلسة محاكمة معتقلي الريف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 9 يناير 2019 - 7:01 مساءً

خرجت هدى السكاكي، زوجة المعتقل على خلفية حراك الريف، الحبيب الحنودي، بتوضيح حول وقائع جلسة محاكمة معقلي حراك الريف أمس الإثتين بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، وهي الجلسة التي تقرر تأجيلها إلى وقت لاحق.

وقالت السكاكي إن « البارحة كان موعد استئناف محاكمة معتقلي حراك الريف الأبرياء الذين كانوا قد أعلنوا مقاطعة المحكامات قطعا باتا دون رجعة، وكما معروف ليس بيدهم ان يظلوا في السجن ليتاكد الراي العام من ذلك، لانه ليس بيدهم وان رفضوا فانهم سيحملون بالقوة الى المحكمة ».

وأوضحت في تدوينة على « فيسبوك » أنه « في الساعة الثالثة بعد الزوال حملوا في السيارات الى المحكمة، لكنهم رفضوا جلهم الصعود الى قاعة المحكمة وظلوا معتصمين بالقبو متشبثين برفضهم، ثم قام الاستاذ جلول بعدما انتدبه بعض المعتقلين الخمس او السبع ليصعد ويتاكد من بقاء او عدم وجود القفص الزجاجي ».

وأضافت: « في حين ان بقية المعتقلين رفضوا رفضا تاما الصعود سواء كان او لم يكن القفص، #لان المقاطعة كانت للمحاكمة بصفة عامة و أطوارها والتهم الموجهة اليهم واستنكارا للاحكام التي صدرت في حقهم، فهم يعتبرونها اجراما في حقهم لايستحق أن يشارك بها بقدر ما يطالبون بتحريرهم الفوري لانهم أبرياء. أجل القاضي المحاكمة لهذا الامر وعاد المعتقلون الى زنازنهم بالسجن ».

2019-01-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي