استئناف محاكمات “الريف” بحضور وفد بريطاني

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 5:27 مساءً

شهدت محكمة الإستئناف بمدينة الدار البيضاء، مساء اليوم الاثنين، عقد ثالث جلسات محاكمة المعتقلين على خلفية حراك الريف، وبينهم الصحافي حميد المهداوي، حيث تقرر تأجيلها بعد نشوب صراع بين القاضي والمتهمين.

وعرفت الجلسة حضور وفد بريطاني، يتكون من ممثلين لسفارة لندن في الرباط، لمعاينة أطوارها، إذ حضر كل من السكرتير الثاني في السفارة جوليان ماتيو براون، بالإضافة إلى مسؤول التواصل لدى البعثة الديبلوماسية البريطانية.

وقرر رئيس الجلسة تأجيل النظر في الملف إلى غاية الإثنين المقبل 14 يناير، وذلك على إثر اعتراض المتهمين على وضعهم داخل القفص الزجاجي، وامتناعهم عن دخوله.

وكان المعتقلون قد انسحبوا من الجلسة الماضية لنفس السبب، حيث احتجوا على القفص الزجاجي قبل أن يغادرو الجلسة  بعد التشاور مع هيأة الدفاع في تخابر وافقت عليه هيأة الحكم.

وأبلغ ناصر الزفزافي، قائد الحراك، هيأة الحكم نيابة عن باقي المعتقلين :”نحن كمعتقلين سياسيين نبلغ المحكمة أننا قررنا أن ننسحب من المحاكمة لأننا نرفض وضعنا في هذا القفص الزجاجي، لأننا لسنا مجرمين، بل معتقلين سياسيين”.

2019-01-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي