استئنافية البيضاء تعاود ضم ملف المهداوي إلى ملف الزفزافي وباقي معتقلي حراك الريف في قرار مفاجئ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 11:27 مساءً

أصدرت هيئة الحكم التي تنظر في ملف محاكمة الزميل حميد المهدوي، المحكوم إبتدائيا بثلاثة سنوات سجنا على خلفية “اتهامه بعدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة”، (أصدرت) قرارا بضم ملفه إلى ملف الزفزافي ومن معه، وذلك خلال الجلسة التي عقدتها يوم الاثنين 3دجنبر الجاري.

قرار الضم الصادر عن غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، جاء بعدما كانت غرفة الجنايات الابتدائية بذات المحكمة قد أصدرت قرارا بفصل ملف المهدوي، مدير ورئيس تحرير موقع “بديل” المتوقف عن الصدور، عن ملف معتقلي حراك الريف، في وقت كانت نفس المحكمة أمرت بضم الملفين حينما كان قاضي التحقيق قد فصلهما سابقا.

ومباشرة بعد إصدار هذا القرار الذي وصفته بشرى الخونشافي، زوجة الزميل المهدوي بـ”الصادم”، طلب هذا الأخير من هيئة دفاعه الانسحاب وعدم الترافع عليه، لأنه لا جدوى من مرافعتهم في ظل وجود هكذا قرارات”.

وتعليقا على هذا القرار، قال عضو هيئة دفاع الزميل المهدوي، محمد الهيني، “إنه قرار عبتي”، مشيرا إلى أن “قرار المحكمة اتحذ دون طلب النيابة العامة ولا دفاع المهدوي، وهو أمر يطرح سؤال حول الجهة التي طالبت بضم الملفين بعدما تم فصلهما في مرحلة التقاضي الابتدائية”.

وعبر الهيني عن “استغرابه للكيفية التي اتخذ بها قرار ضم ملف الزميل المهدوي”، حيت أكد في تصريح لـ”آشكاين”، أن “المحكمة أعلنت عن انسحابها للتداول في قرار، دون أن تخبر هيئة الدفاع عن نوعية هذا القرار، وهو ما أثار حفيظتها (هيئة الدفاع) وانسحب جل أعضائها احتجاجا على تصرف المحكمة”.

2018-12-03 2018-12-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي