إيقاف متهم بالتهجير السري نحو إسبانيا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 2:51 مساءً

حسيمة سيتي – جمال الفكيكي (الحسيمة)

اعتقلت عناصر من الشرطة الوطنية الإسبانية في ألميريا جنوب إسبانيا، متهما بتهريب البشر، كان يقود قاربا على متنه 45 مهاجرا سريا من أصل مغربي في اتجاه السواحل الإسبانية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن القارب تم اعتراضه 18 ميلا بحريا غرب جزيرة البوران الواقعة في البحر الأبيض المتوسط والخاضعة للسيادة الإسبانية، بعد أن أبحر من سواحل إقليم الناظور.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها عناصر الشرطة مع المهاجرين السريين ضمنهم قاصرون وامرأة، أنهم أدوا للمهربين 10 آلاف درهم لكل واحد منهم، من أجل نقلهم إلى الضفة الأخرى من المتوسط. وأفاد هؤلاء أن الموقوف هو من جمع الأموال أثناء الاستعداد للرحلة، كما أكدوا أنهم تعرضوا للتهديد بالقتل من قبل عصابة التهجير، في حال تزويد الشرطة الإسبانية بمعلومات عنهم.

2018-11-26 2018-11-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي