منظمة العفو الدولية تطلق حملة عالمية للإفراج عن الزفزافي ورفاقه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 15 نوفمبر 2018 - 9:23 مساءً

محمد لعـــــرج

مع إنطلاق محاكمة معتقلي حراك الريف، في مرحلتها الاستئنافية بالدار البيضاء، تعتزم منظمة العفو الدولية، إطلاق حملة تضامن عالمية للمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة والنواحي. »

وقال محمد السكتاوي الكاتب العام للمنظمة العفو الدولية -المغرب، في تصريح أن المنظمة تتابع ملف المعتقلين منذ البداية، وأصدرت العديد من التقارير وقامت بالترافع أمام مجلس حقوق الإنسان الأمامي، واتجاه الحكومة المغربية. »

واعتبر السكتاوي في تصريح ذاته أن رفاق الزفزافي هم معتقلي « الرأي ولذلك ندعو إلى إطلاق سراحهم بدون قيد أوشرط، مشيرا أنه المنظمة تابعت محاكمتهم منذ بدايتها إلى حين صدور الأحكام. »

وأشار السكتاوي أن المنظمة اليوم » بصدد استكمال هذا التضامن بإطلاق حملة عالمية للتضامن مع معتقلي حراك الريف، من خلال إختيار نوال بنعيسى كرمز نسائي وبعث بذلك رسالة من خلال هذه الحملة التضامنية التي نتوجه فيها إلى كل أنحاء العالم. »

الرسالة التي نتوجه بها للعالم يوضح السكتاوي « هي إطلاق سراح كل المعتقلين الذي وصفهم بأنهم معتقلي الرأي في الريف. »

2018-11-15 2018-11-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي