طوفان من الأساتذة المتعاقدين بالدار البيضاء.. الأمن يتدخل (صور وفيديو)

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 29 أكتوبر 2018 - 12:53 مساءً
خالد يونسي

نظمت “التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، صباح اليوم الإثنين 29 أكتوبر الجاري، بمدينة الدار البيضاء، مسيرة إحتجاجية للمطالبة بإلغاء مرسوم التعاقد في قطاع التعليم، وإدماج الأساتدة المتعاقدين في النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

وعملت القوات العمومية على منع إستمرار المسيرة الإحتجاجية في المسار الذي أعلن عنه، للحلول دون وصولها إلى مركز العاصمة الإقتصادية للمغرب.

وشارك المئات من “الأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد”، إلى جانب هيئات نقابية وسياسية وحقوقية، في هذه المسيرة الإحتجاجية، رافيعن شعارات تطالب وزير التعليم والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بإلغاء نظام التعاقد من قبيل: “الشعب يريد إسقاط التعاقد”، “ناضل يا استاذ ناضل ضد التعاقد من أجل الإدماج والترسيم”.

ورفع المحتجون لافتات تعبر عن مطالبهم مثل: “أمزازي إرحل”، “لا للتعاقد”، “مسيرة الوفاء للمرسبين والمطرودين.

المصدر - آشكاين
2018-10-29 2018-10-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي