من ينافس الزفزافي على جائزة ساخاروف لحرية الفكر!!

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 8:06 مساءً

المرشحين الثلاثة الذين سيتم التصويت عليهم يوم 25 أكتوبر 2018 لنبيل جائزة سخاروف هم:

Photo de Elbouchttaoui Abdessadak.

* ناصر الزفزافي البالغ من العمر 39سنة ابن الريف من مدينة الحسيمة رمز وقائد الحراك السلمي الشعبي بالريف شمال المغرب من أجل المطالبة بالحقوق المشروعة والتصدي سلميا لسياسة الإقصاء والتهميش والحرمان المتبعة من طرف النظام السياسي المغربي منذ 1956تجاه منطقة الريف والذي اعتقل صبيحة الإثنين 29/5/2017 من طرف قوات خاصة تعرض للتعذيب النفسي والجسدي نقل بواسطة مروحية عسكرية إلى الدار البيضاء تمت التحقيق معه ومتابعته بتهم جنائية سياسية ثقيلة من بينها التآمر وتهديد سلامة الأمن الداخلي للمملكة المغربية أدين بسببها يوم الثلاثاء 26 ماي 2018 بعشرين سنة سجنا نافذا لم يتم إدراج ملفه أمام محكمة الإستئناف بعد.

Photo de Elbouchttaoui Abdessadak.
  • المخرج السنمائي الأوكراني oleg sentsov البالغ من العمر 39سنة فاز فلمه الأول بجائزة في مهرجان السينما في روتردام الهولندية سنة 2012 حصل على تمويل مكنه من إنتاج فلم سنمائي مطول عن الثورة الأوكرانية كان مناهض للتدخل الروسي العسكري لضم جزيرة القرم ألقي عليه القبض خلال شهر شتنبر 2014 بمنزله بشبه جزيرة القرم نقل إلى سجن سري بموسكو وجهت له تهم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وتهريب الأسلحة أدين ب20سنة سجنا نافذا استأنف الحكم وينتظر المحاكمة أمام محكمة الإستئناف.
Photo de Elbouchttaoui Abdessadak.

* جمعية المحطة البحرية لمساعدة المهاجرين migrant offshore aid station المعروفة اختصارا بMOAS هي منظمة إنسانية دولية متخصصة في تقديم المساعدات والإغاثة الطبية الطارئة للاجئين والمهاجرين في جميع أنحاء العالم،تأسست في عام 2013 استجابة لظاهرة الهجرة البحرية المتوسطية ، وقد أنقذت منذ تأسيسها عشرات الآلاف من اللاجئين في البحر.

2018-10-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي