رسالة خطيرة لو لم تصلك من “واتساب”… اعلم أن حسابك تمت سرقته

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 7:30 مساءً

حذرت تقارير صحفية عالمية من أن حسابات تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب” باتت مهددة بالسرقة والاختراق، بصورة أكبر من أي وقت مضى.

وقالت صحيفة “الديلي ميرور” البريطانية إن التحذير الإسرائيلي السابق، بشأن إمكانية اختراق حسابات “واتسآب”، ليس هينا كما ادعى البعض، بل هو خطير إلى أبعد مدى.

وأوضحت الصحيفة البريطانية إلى أن “الهاكرز” يمكن أن يستغلوا حيلة خبيثة، من أجل سرقة أو اختراق حسابات “واتسآب” بسهولة شديدة.

وقال خبراء أمن في شركة “سوفوز” للأمن السيبراني، إن كل حسابات “واتسآب” باتت عرضة للخطر، ودعاوى تشفير التطبيق لا يمكنها التصدي إلى تلك الحيلة الخبيثة.

وكانت هيئة الأمن القومي الإلكتروني الإسرائيلية قد أصدرت تحذيرا من اكتشافها ثغرة تقنية في “واتسآب” تم اكتشافها بصورة سرية من قبل المبرمج الإسرائيلي، ران بار-زيك، وتلك الثغرة تمكن القراصنة من الحصول على أرقام هواتف مستخدمي “واتسآب”.

وأشار باحثو “سوفوز” إلى أنه بمجرد حصول “الهاكرز” على رقم هاتف مستخدم “واتسآب” يبدأ في اختراق حسابك.

ويقوم “الهاكرز” بتحميل تطبيق “واتسآب”، واستقبال رمز التحقق، الذي يصل على رقم هاتفك برسالة نصية، وبالتالي، يتمكن من الوصول إلى جميع رسائلك بسهولة شديدة، وربما السيطرة على حسابك أو إغلاقه بصورة تامة.

ولمعالجة تلك الأزمة، يمكنك تحميل تطبيق “واتسآب” من جديد، في حال لم تصلك رسالة رمز التحقق على هاتفك، إذًا عليك أن تعلم أن هاتفك أو حسابك على “واتسآب” تم اختراقه وسرقته.

2018-10-09 2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي