الزفزافي الأب لمنتقديه: ماذا قدمتم أنتم؟

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 10:30 مساءً

ردا على الانتقادات التي وجهت له بعد عتابه للأحزاب التقدمية والجمعيات الحقوقية لكونها لم تدعم ابنه ناصر، قال أحمد الزفزافي: ” ماذا قدم هؤلاء المنتقدون؟ فما قدمه ناصر لم تقدمه الأحزاب السياسية منذ 1956 وأتحدى من يقول العكس”، مضيفا “ومن يتكلمون على الامبريالية ويقدمون تحليلا بيزنطيا، أليس الهاتف الذي يتحدثون عبره والساعة التي بيدهم.. من صنع الامبريالية؟”

وأوضح الزفزافي الأب، في تصريح لـه، أنه “وجه انتقاده للهيئات المشار إليها حرقة وكلامه نابع من المعاناة التي يعيشها؛ لكن منتقديه لم يقدروا ذلك؛ وهاجموه بشكل غير لائق”.

واعتبر الزفزافي الأب، أنه على منتقديه وزن كلامهم قبل توجيهه له”، مردفا ” ولنقل أنني لم أزن كلامي فليعذروني، ألا يشفع لي ما عشته وما أعيشه وسأعيشه ويزيدونني بانتقاداتهم؟”

وكانت تصريحات الزفزافي الأب التي أطلقها في شريط فيديو، ولام فيها الأحزاب التقدمية والجمعيات الحقوقية والشخصيات الحداثية على عدم تقديمها الدعم لإبنه في تنافسه على جائزة ساخروف لحرية الفكر، قد جرت عليه انتقادات لاذعة من طرف عدد من المنتمين لأحزاب اليسار المغربي.

2018-10-09 2018-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي