المعارضة تدق ناقوس الخطر بسبب الغياب المستمر لرئيس بلدية الحسيمة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 7 أكتوبر 2018 - 4:19 مساءً

للمجلس البلدي للحسيمة اصدرت فرق المعارضة من داخل المجلس البلدي للحسيمة بيانا توضيحيا حول مقاطعة مستشاري فرق المعارضة لأشغال دورة أكتوبر 2018 واستنكرت فرق المعارضة من خلال ذات البيان غياب رئيس جماعة الحسيمة التام والمستمر و كذا انفراده باتخاذ القرارات وعدم اشراك الفرقاء السياسيين الآخرين المكوننين للمجلس.

البيان كاملا كما توصلت به ”الحسيمة سيتي”:

                 انسجاما و حرصنا على مصالح ساكنة مدينة الحسيمة و سعيا منا لعقلنة تدبير الشأن المحلي بما يتماشى و انتظارات المواطنات و المواطنين لتحقيق تنمية اقتصادية و اجتماعية مستدامة، و استنادا إلى ما يمكن اعتباره عوائق و حواجز من جانب رئيس المجلس البلدي للحسيمة و باقي مكتبه المسير و التي تقف ضد أي إقلاع كيفما كان نوعه، فإننا   و بعد تدارس الأمر من زوايا عدة نعلن للرأي العام المحلي ما يلي:

أننا قاطعنا كمستشاري فرق المعارضة أشغال دورة أكتوبر 2018 للمجلس البلدي للحسيمة و ذلك للاعتبارات التالية:

  1. الغياب التام، الدائم و المتواصل لرئيس المجلس البلدي للحسيمة و الذي لا يكلف نفسه عناء التواصل مع باقي مكوناته و عموم المواطنين.
  2. عدم احترام الآجال القانونية لدراسة مشروع الميزانية من طرف لجنة المالية الدائمة و عدم إرفاقها بالوثائق الضرورية، ناهيك عن تقاعس المكتب المسير لصياغة مشروع ميزانية طموحة تستجيب لتطلعات الساكنة مع الإصرار منذ سنة 2015 على تضخيم بعض الأبواب التي لا علاقة لها بحاجيات المواطنين.

  3. ــــ ضعف النقاط المدرجة بجدول أعمال الدورة و اقتصارها على ما يمكن تسميته مصالح “ضيقة” سبق و أن نبهنا الرئيس تجاهها في دورات سابقة.

  4. ــــ تغييب دور اللجان الدائمة و تعمد عدم الدعوة لاجتماعات لها و تبخيس عملها عبر عدم تمكينها من الوثائق و الوسائط و الوسائل.

  5. ــــ عدم جدية المكتب المسير في تدبيره لمجموعة من الملفات الحساسة رغم مجموعة من مراسلاتنا و تنبيهاتنا له أثناء دورات المجلس، على سبيل المثال لا الحصر مراقبة الأشغال بالمدينة، تعديل تصميم التهيئة، احتلال الملك العام و تدبير المركب السوسيورياضي.

  6. ــــ عبثية وارتجالية رئيس المجلس البلدي رفقة باقي أعضاء مكتبه المسير و المتمثلة في ضبابية العمل و لا قانونيته أحيانا خاصة ما يتعلق بقسمي التعمير و التقني.

  7. ــــ تعمد الرئيس و مكتبه المسير إخفاء أهم المعلومات و المعطيات التي تهم مجموعة من المشاريع و الملفات التي لها علاقة مباشرة مع مصالح المدينة و ساكنتها.

  8. ــــ عدم إشراك جميع مكونات المجلس في التدبير موازاة مع صلاحيات هذا الأخير، خاصة ما يتعلق بلجنة دعم الجمعيات و اتفاقيات الشراكة مع المؤسسات و المجتمع المدني و المساهمة في إعداد ميزانية هادفة معقلنة و كذا ما يتعلق بالمراكز الاجتماعية و تدبير الصفقات العمومية

  9. ــــ عدم إدراج النقط التي يتقدم بها مستشارو المعارضة أو إدراج بعضها بشكل محتشم بجدول أعمال الدورات الخاصة بالمجلس و عدم التجاوب مع جميع الأسئلة الكتابية تماشيا مع إفراغ و تحريف مضمونها.

  10. ــــ تعمد وضع مجموعة من النقاط بجداول أعمال الدورات رغم مناقشتها سلفا و اتخاذ قرارات في شأنها مع عدم تنفيذ جل مقررات المجلس على جميع المستويات إلا ما يتعلق بوسائل عمل المكتب المسير من سيارات و غيرها.

التوقيعات رشيد بوفونس د. مصطفى المعصومي فؤاد بنعلي حزب النهضة و الفضيلة حزب العدالة و التنمية حزب العهد الديمقراطي

2018-10-07 2018-10-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي