إصدار حكم يصل الى 15 سنة في حق مواطن مغربي، متهم بترويج مخدر الهيروين ببلجيكا

الواجهة
حسيمة سيتي7 أكتوبر 2018
إصدار حكم يصل الى 15 سنة في حق مواطن مغربي، متهم بترويج مخدر الهيروين ببلجيكا
رابط مختصر

تستعد محكمة في مقاطعة بروج البلجيكية، لاصدار حكما يصل الى 15 سنة في حق مواطن هولندي من اصل مغربي، متهم بتزعم عصابة لترويج مخدر الهيروين، كما يشتبه في تسببه في وفاة ثلاثة اشخاص بعد اخذهم جرعات زائدة.

وبدأ البحث في ملف المتهم “جمال الم” عندما ظهر رقم هاتفه المحمول في العديد من ملفات تجار مخدرات بالتقسيط في المنطقة الغربية من الجانب الفلاماني، حيث شنت الشرطة الهولندية، في 14 نوفمبر من السنة الماضية ، بالتعاون مع نظيرتها البلجيكية، حملة اعتقالات واسعة في صفوف عائلة المتهم كما قامت بتفتيش عدد من المنازل في روتردام، افضت الى حجز 5 كيلوغرام من الماريجوانا، وحوالي 4 كيلوغرامات من الهروين ، و1 كيلوغرام من الكوكايين، اضافة الى 400 غرام من الاكستازي، واكثر من 100 الف يورو نقدا.

وافاد الادعاء العام ان “جمال” وابن عمه “ياسين” نقلوا اكثر من 211 كيلوغرام من الهيروين والعديد من العقاقير المخدرة لبيعها في منطقة بروج، واوستند ورويسيلاري، خلال الخمس سنوات ، ويرجح ان تكون هذه التجارة قد جمعت اكثر من مليوني يورو، كما تشتبه الشرطة في ان عائلة المتهم الرئيسي كانت تنشط في هذا المجال منذ 25 سنة.

وحسب ذات المصدر فقد سجل في سنة 2017، وفاة ثلاثة اشخاص بسبب الهروين القادم من روتردام، الا ان هيئة الدفاع رفضت الربط بين هذه الوفيات ونشاط موكلها، حيث تساءلت كيف يتم الصاق هذه التهم بموكلها في الوقت الذي يجلب فيه التجار الكبار حاويات كاملة من هذه المواد.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق