تاجر يطعن عون سلطة بسوق الثلاثاء بالحسيمة بسبب الحڭرة

مراد السربوشي
قام عون سلطة ” مقدم ” صباح اليوم الأحد 23 شتنبر الجاري، بإرغام تاجر خضر على حمل بضاعته التي تتشكل من صندوقين من البطاطس بسوق ثلاثاء الحسيمة، ولم تنفع توسلات التاجر في تراجع العون عن ممارسته، وحسب شهود عيان، فإن الأخير قام بحمل قنينة غاز وألقى بها على التاجر الذي أحس بمرارة ” الحكرة “، ما دفعه لأن يستل ألة حادة وجه بها ضربات ل” المقدم ” أصابته على مستوى اليد.
وفور ذلك حلت عناصر من السلطة المحلية، وتم نقل عون السلطة على وجه السرعة على متن سيارة إسعاف باتجاه قسم المستعجلات الكائن بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالحسيمة لتلقي العلاجات الضرورية.
من جهة أخرى يطرح المواطنون عدة تساؤلات، حول دور عون السلطة ومهامه، وحول تقمصه لدور الشرطة الادارية، بشكل يوضح بشكل سافر الشطط في استعمال السلطة، التي غالبا ما يكون ضحاياها المواطنون البسطاء، الذين يعرضون بضاعاتهم على أرضية سوق الثلاثاء، خاصة وأن الألسن بدأت تلوك عن استغلال هؤلاء من طرف بعض عناصر السلطة الذين يرغمونهم على دفع إتاوات مقابل السماح لهم بعرض بضاعتهم على أرضية وممرات سوق الثلاثاء بصفة خاصة وشوارع مدينة الحسيمة بصفة خاصة.
مراد السربوشي
2018-09-23 2018-09-23

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي