المغربية سعاد السباعي تتسلم جائزة الأسد الذهبي بالبرلمان الإيطالي

حسيمة سيتي14 سبتمبر 2018
المغربية سعاد السباعي تتسلم جائزة الأسد الذهبي بالبرلمان الإيطالي
رابط مختصر

حسيمة سيتي – روما 14/09/2018

منيا صابر

احتضنت قاعة البرلمان الإيطالي اليوم الجمعة حفل تشريف الفاعلة الاجتماعية و السياسية من أصل مغربي السيدة سعاد السباعي بكبرى الجوائز الوطنية “الأسد الذهبي للبندقية” للسلام، و هي الجائزة التي يتفرع منها التشريف الفني و السينمائي الدولي للبندقية.

الاعتراف بالأعمال الخيرية لصالح النساء الأجنبيات و المهاجرين عامة، إضافة إلى المساهمات الفكرية و الثقافية التي قدمتها السباعي للمجتمع الإيطالي، جعلت من هذه السيدة أيقونة الأعمال الاجتماعية بالبلد، خاصة بقيادتها أكبر المنضمات الحقوقية للمهاجرين المتمثلة في جمعية “أكميد” .

و قد حضر الحفل مجموعة من النخب السياسية و الثقافية الإيطالية من بينهم رئيس الجمهورية و رئيس البرلمان، في حين تم تقديم الجائزة من لدن وزير الاقتصاد السابق السيد “برونيتا” ملقيا كلمة بأسمى عبارات التقدير للسيدة السباعي.

يًشار أن سعاد السباعي تقلدت عدة مناصب سامية بالحكومة الإيطالية، كبرلمانية في حكومة برلسكوني و عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية و أستاذة جامعية في القانون و كذا محللة سياسية بالقنوات الوطنية الإيطالية.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق