تخطى ناصر الزفزافي المرحلة الأولى في سباق جائزة “زاخاروف” التي يمنحها الاتحاد الأوروبي

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 6:27 مساءً

تخطى ناصر الزفزافي المعتقل على خلفية حراك الريف ، المرحلة الأولى في سباقه نحو الجائزة الحقوقية «زاخاروف» التي يمنحها الاتحاد الأوروبي بحصوله على توقيع 40 نائبا. 

وبسحب وسائل اعلام دولية فإن زعيم حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة ، يحتاج للمرور من المرحلة الثانية إلى الثالثة تحركا قويا أمام أعضاء ثلاث لجان، وهي اللجنة الأوروبية للعلاقات الخارجية، واللجنة الأوروبية لحقوق الإنسان، ثم لجنة التنمية، بينما التصويت الأخير لاختيار الفائز سيقتصر فقط على لجنتي الخارجية والتنمية. 

وكان احمد الزفزافي والد ناصر قد عبر في فيديو نشره حديثا عن سعادته الكبيرة بخبر ترشيح إبنها المحكوم بعشرين سنة سجنا نافذا، داعيا البرلمانيين الأوروبيين للاستمرار في دعم القضية إلى حين حصوله على هذه الجائزة.

2018-09-13 2018-09-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي