ميناء طنجة المتوسط يسجل رقما غير مسبوق في حركة المسافرين

جبالة
حسيمة سيتي2 أغسطس 2018
ميناء طنجة المتوسط يسجل رقما غير مسبوق في حركة المسافرين
رابط مختصر

سجل ميناء طنجة المتوسط للركاب يوم 29 يوليوز الماضي رقما قياسيا جديدا على مستوى حركة المسافرين بهذه الأرضية المينائية.

وأفاد بلاغ للسلطة المينائية طنجة المتوسط، بأن ذروة عملية العبور “مرحبا 2018” سجلت رقما قياسيا جديدا يوم 29 يوليوز الماضي بعبور 33 ألفا و91 مسافرا، و6849 عربة.

ومنذ انطلاق عملية مرحبا في 5 يونيو الماضي إلى غاية 31 يوليوز، سجل ميناء طنجة المتوسط للركاب عبور 474 ألفا و 562 مسافرا، و125 ألفا و707 عربة.

وأضاف البلاغ، أن عملية “مرحبا 2018” تجري في “ظروف جيدة” بفضل التنسيق بين جميع الأطراف المتدخلة، لاسيما السلطات المحلية والمديرية العامة للأمن الوطني والدرك الملكي وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، وذلك تحت الإشراف المباشر لمؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وتجدر الإشارة، إلى أن 11 باخرة، خلال عملية “مرحبا”، تؤمن الخط البحري بين ميناء طنجة المتوسط وميناء الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا) عبر 45 رحلة بحرية يومية، بطاقة استيعابية تفوق نقل أزيد من 39 ألف مسافر يوميا، إلى جانب 4 رحلات بحرية أسبوعية بعيدة المدى مع كل من برشلونة (إسبانيا) وسيت (فرنسا) وجنوة (إيطاليا).

و م ع 

المصدرو م ع 

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق