فرنسية توثق فضائح المستعجلات بالبيضاء.. المرضى “مرميون” فوق الكراسي وأزبال في كل مكان وغياب الطبيب! – فيديو

2018-08-01T02:52:44+01:00
2018-08-01T12:37:34+01:00
صحة وعافية
حسيمة سيتي1 أغسطس 2018
فرنسية توثق فضائح المستعجلات بالبيضاء.. المرضى “مرميون” فوق الكراسي وأزبال في كل مكان وغياب الطبيب! – فيديو
رابط مختصر

وثقت مواطنة فرنسية، ليلة أمس الثلاثاء، بالفيديو، حالة قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي ابن رشد في مدينة الدار البيضاء، حيث يفترض أن تتلقى إحدى قريباتها، التي تعرضت لنزيف داخلي لعلاج مستعجل، إلا أنها وجدت نفسها في قاعة تنتظر قدوم الطبيب من الساعة 1 إلى الساعة 4 صباحا.

ووثق الفيديو الذي تم تداوله على مقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الحالة المزرية لقسم المستعجلات في أكبر مستشفى بأكبر مدينة في المغرب، حيث تعم الفوضى، في ظل غياب أدنى الشروط الصحية لاستقبال المرضى، وتقديم العلاج لهم.

وأظهر الفيديو، الذي كان مصحوبا بتعليق المواطنة، التي قالت إنها فرنسية، غياب الأدوات الطبية في قسم المستعجلات في المستشفى الجامعي ابن رشد، بالإضافة إلى غياب الطبيب، الذي من المفروض أن لا يغادر مكتبه لتقديم الإسعافات للمرضى، خصوصا أن المستعجلات تستقبل كل ليلة العشرات من المواطنين في وضع صحي حرج.

الفيديو الذي تم تداوله ينقل الحالة المزرية للمستشفى، حيث مرافق قسم المستعجلات غير نظيفة، وتتناثر الأزبال في محيط مكتب الطبيب، والمرضى ينتظرون فوق الكراسي، المكسورة، والمتهالكة، قدوم طبيب قد يأتي أو لا يأتي، في تلك الليلة.

الفيديو، الذي سجل بهاتف خاص، نقل الحالة التي يعيشها قسم المستعجلات، الذي تحولت قاعة استقباله الخارجية، في السنوات الأخيرة إلى مكان إيواء المشردين، الذين يقصدونها، كل ليلة، للاحتماء من العراء، ويغادرونها في الساعات الأولى من الصباح.

يذكر أن الفيديو الذي وثقته المواطنة الفرنسية من قلب قسم المستعجلات في مدينة الدار البيضاء، ليس الأول من نوعه، إذ إن قسم المستعجلات أصبح يعرف احتجاجات متكررة ودائمة لبيضاويين قصدوا المستشفى للعلاج، أو حتى مواطنين زائرين للمدينة شاءت الأقدام أن يطرقوا باب أكبر مستشفى في المدينة.

اترك رد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 5 تعليقات

  • غير معروف

    احسن ما فعلت لفضح المسؤلين

  • غير معروف

    يوسف عبد الله هداك تعليق للسخرية راك اكبر بغل في محميلة الحيوانات ناس فهمو ودازو نتا عقلك عامر بالكلاخ

  • غير معروف

    يوسف عبد الله واش الهدرة علي ؟؟

  • غير معروف

    تتميز حمير الحيوان عن حمير البشر بأنها تحتفظ لنفسها بحد أدنى من الكـــــــــــــرامة.

  • غير معروف

    لن نسمح لاحد بتبخيس انجازاتنا يا عدميين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق