المغرب يتفوق على فرنسا وأمريكا في استهلاك سيارات الخِدمة للمحروقات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 6 يوليو 2018 - 3:53 صباحًا

في أرقام جديدة، كشفت مصادر رسمية أن سيارات الدولة بالمغرب M rouge  تستهلك حوالي 200 مليار من المحروقات سنويا.

فبعدما تفوق المغرب على دول عظمى كالولايات المتحدة وفرنسا، فان الحظيرة المرتفعة، التي تتجاوز حاليا، 185 ألف سيارة، ساهمت في رفع التكاليف الخاصة بالمحروقات والصيانة والتأمينات، حسب يومية ‘الصباح’.

وتضيف اليومية، أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، طالب مختلف الوزارات بتقليص الاعتمادات المخصصة لاقتناء وكلاء السيارات في مشاريع ميزانياتهم الفرعية التي يحيلونها على وزارة الاقتصاد والمالية لإعداد مشروع الميزانية العامة.

وحسب ذات المصدر فان العثماني كشف على أنه لن يتم التأشير على الاعتمادات الخاصة بهذا الصنف من النفقات سوى في حدود الضرورة القصوى.

ذات اليومية، شددت حسب مصادرها أن الحكومة تتكتم على النفقات المخصصة لسيارات الخدمة، إذ لا يوجد في فقرات الميزانية أي إشارة إلى الاعتمادات المخصصة لهذا الصنف من النفقات، رغم أهميتها.

2018-07-06 2018-07-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي