نشطاء يطلقون مبادرة لمقاطعة اسواق مرجان للتنديد بالاحكام القاسية ضد معتقلي الريف

وطنية
حسيمة سيتي28 يونيو 2018
نشطاء يطلقون مبادرة لمقاطعة اسواق مرجان للتنديد بالاحكام القاسية ضد معتقلي الريف
رابط مختصر

أطلق مجموعة من نشطاء الفيسبوك حملة لمقاطعة اسواق مرجان كشكل آخر من اشكال الاحتجاج كشكل من اشكال الاحتجاج السلمي للتنديد بالاحكام القاسية التي صدرت في حق معتقلي حراك الريف المحتجزين بعكاشة والتي قاربت في مجموعها 3 قرون ونيف.

و جاءت الفكرة بعد نجاح حملة المقاطعة التي استهدفت ثلاث شركات احتكارية بالمغرب، الحملة التي عرفت انخراطا كبيرا من طرف مختلف شرائح المجتمع وعرفت نجاحا غير مسبوق.

وقال احد نشطاء الحراك الشعبي ” ندعو الى مرجان والتبضع من عند التجار الصغار كاستمرار لحملة المقاطعة التي بدأت منذ اشهر”، واضاف الناشط ”امام الاحكام الجزافية التي صدرت في حق معتقلي الريف لا استغرب ان يقودونا الى السجن ايضا لاننا قررنا مقاطعة مرجان”.

وقد لاقت فكرة المقاطعة تجاوبا واسعا خصوصا على صفحات الفيسبوك، وابدى بعض الناشطين انخراطهم في المقاطعة ووصفوها بخطوة ذكية يجب ان تعمم على كل مدن المغرب.
وكان نشطاء الفيسبوك قد اطلقوا هاشتاغ (#شدونا_كاملين) مباشرة بعد اعلان الاحكام القاسية ضد معتقلي حراك الريف،

يذكر ان سلسلة أسواق مرجان هي مساحات تجارية كبرى يرجع افتتاح أول متجر للسلسلة إلى سنة 1990 في مدينة الرباط. ويبلغ عدد متاجرها حاليا 22 متجرا. وتملك مجموعة المدى (أونا سابقا) 51% من رأس مال السلسلة وأوشان الفرنسية 49%.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق