مقترح جديد في البرلمان لاسترجاع أكثر من 17 مليار درهم “أرباح المحروقات غير المشروعة”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:02 مساءً

يشتغل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب على مقترح يمكن من استرجاع الأرباح غير المشروعة، التي حققتها شركات المحروقات على حساب المواطنين بعد إلغاء دعم المحروقات نهاية سنة 2015. وكشف مصدر من الفريق أن المقترح مازال غير واضح، لكن هناك عدة خيارات لاسترجاع الأرباح الأخيرة التي حققتها الشركات، والتي وصلت إلى 17 مليار درهم، حسب تقرير اللجنة الاستطلاعية البرلمانية حول المحروقات. وكان عمر بلافريج، برلماني فيدرالية اليسار، قد دعا إلى استرجاع الأرباح “غير الأخلاقية” من خلال إجراءات ضريبية.

  • هذه خطة بوليف لمنع التلاعب في أسعار تذاكر السفر بمناسبة عيد الفطر. وأكد كاتب الدولة المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، على الموقع الالكتروني لحزبه، أن أسعار تذاكر السفر من وإلى مختلف المناطق محددة بمقتضى القانون، ويتوجب على شركات النقل تعليقها على شبابيك شركات النقل بمختلف المحطات الطرقية، حتى يطلع عليها المسافرون، وأن هذه الشركات لا حق لها ولغيرها بأن تفرض مبالغ أخرى غير تلك المعلنة. ودعا السيد بوليف المسافرين إلى ضرورة تمسكهم بسعر التذكرة المعلن في شبابيك المحطات الطرقية، واللجوء إلى مفتش المحطة في حال رصد أي زيادة في أسعار التذاكر.
2018-06-13 2018-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي