رسميا .. المغرب يفشل في تحقيق حلم استضافة مونديال 2026

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:54 صباحًا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قبل قليل، فوز الملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026، أمام الملف المغربي الذي فشل للمرة الخامسة في تحقيق حلم استضافة العرس العالمي (1994 و1998 و2006 و2010 و2026).

وقال رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جاني إنفانتينو بعد نهاية عملية التصويت “لدينا فائز (…) تم اختيار المكسيك، كندا، الولايات المتحدة من قبل كونغرس الفيفا لاستضافة كأس العالم 2026”.

وحصل الملف المشترك الذي يحمل شعار “متحدون 2026” على 134 صوتا مقابل 65 صوتا فقط حصل عليها ملف المغرب.

وتعهد مسؤولو الملف المشترك باستضافة بطولة من أجل العالم كله وتحقيق عائدات مالية قياسية وكذلك إرث دائم.

وفي الاستعراض المختصر للملف المشترك أمام أعضاء كونغرس الفيفا، شدد لاعبون من الدول الثلاث وكذلك ديسيو دي ماريا رئيس الاتحاد المكسيكي، على التنوع العرقي.

وقال ستيفن ريد رئيس الاتحاد الكندي إن توافر الملاعب ومنشآت التدريب سيسمح “بالتركيز على الجوانب الأخرى” ووعد “بالتواصل الرقمي للمشجعين بشكل غير مسبوق”.

ولكن ربما كان الجانب الأكثر إغراء لأعضاء كونغرس الفيفا، هو تعهد كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأمريكي بأرقام مالية قياسية، حيث تحدث عن 8ر5 مليون تذكرة، وعائدات تبلغ 11 مليار دولار .

المصدر - هسبريس z
2018-06-13 2018-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات7 تعليقات

  • amin

    المغرب كان على علم باقصائه من تنظيم كاس العالم 2026.
    لم تعر السلطات المغربية اي اهتمام للترويج لملف المغرب لاحتضان كاس العالم 2026 ويظهر ذلك في غياب الدعم الملكي للملف اذ في السنوات الماضية كان حضور المغرب لحفل التصويت حضورا على مستوى عال جدا {حضور اخ الملك رشيد} لكن هذه السنة حضر فقط سفير المغرب بروسيا ورئيس الجامع اظافة الى رئيس ملف المغرب. كما ان الملك لم يتدخل لدى الدول العربية لحثها على التصويت لفائدته. ويظهر عدم الاهتمام هذا بعدم استقبال الملك للاعبين المغاربة المتوجهين لروسيا لخوض مباريات كاس العالم كما انه لم يبعث لهم باية رسالة تشعحيعية كما فعل رؤساء اعتى الفرق العالمية.لقد كان حريا بالمغرب ان ينسحب من منافسة تنظيم كاس العالم 2026 وان يخصص تلك الاموال التي استنزفت في بناء مستشفيات في الجنوب الشرقي الذي يعاني من خصاص كبير في البنية التحتية

  • غير معروف

    اش خاصك العريان خاصني الخواتم كولشي كامل او مكمول فالمغريب خاصو غير المونديال هههههههه

  • غير معروف

    المغرب خاصو الديموقراطية والمعقول

  • غير معروف

    هههههه يستاهلو بوزبال

  • غير معروف

    فشل المغرب في احتضان كأس العالم 2026 رسالة الى السلطة بالاستثمار في الرأسمال البشري أولا ً وهو ما يفشل فيه المغرب حتى الآن، فوز الملف الموحد الكندي الأمريكي المكسيكي عملية رجعية للرهان على حقوق المواطنة، ومن يظن أن المال في كفة والمواطن في أخرى فإنه لازال يعيش في العصور الوسطى عصور الإقطاع واستعباد الناس.

  • غير معروف

    المغرب صراحة لا يستحق التنظيم لأنه لا يملك طاقة هذا الحدث الرياضي مع أنه منذ 1994 وهو يترشح و مع ذلك لم يستفد من الدروس السابقة.
    أولا البنية التحتية 0
    ثانيا المرافق و التجهيزات 0
    ثالثا الإستعدادات 0
    ناهيك عن الديبلوماسية المرتجلة للمسؤولين عن الملف التي تتشكل في غالبيتها من حزب الأضرار
    مقابل ملف كامل متكامل من الطرف الآخر وتقاسم الأدوار بين المترشحين لإنجاح ملفهم.
    لو كان انسحب قبل التصويت لكسب الكثير سياسيا و اقتصاديا و دعما لا مشروط مستقبلا ولكن لا حياة لمن تنادي لأن المسؤولين عندنا ليست لهم نظرة مستقبلية و نظرتهم للأمور دائما ما تكون سطحية.
    بصحتكم التقليشة و بقاو فروسيا حتى ترجعو مع المنتخب
    آش خاصك العريان كأس العالم أ مولاي حفيظ

  • غير معروف

    و انتم تشمتون ؟

حسيمة سيتي