استئنافية وجدة تخفّض العقوبات الحبسية لأربعة من معتقلي “حراك جرادة”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 3:21 صباحًا

خفّضت محكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الاثنين، أحكاما ابتدائية بالسجن صدرت في حق أربعة من نشطاء الاحتجاجات في جرادة.

وكان الناشطون الأربعة أوقفوا خلال مارس في سياق الاحتجاجات التي هزت هذه المدينة المنجمية سابقا، منذ لقي شابان حتفهما نهاية دجنبر الماضي في بئر غير قانونية لاستخراج الفحم الحجري.

وقال دفاع الأربعة عبد الحق بنقادة، في تصريح صحفي، إن قاضي الاستئناف خفض أحكام السجن في حق مصطفى ادعينين من 10 إلى 6 أشهر، ومن 12 إلى 8 أشهر بالنسبة لعبد العزيز بودشيش، ومن 15 إلى 9 أشهر بالنسبة لأمين امقلش. بينما ينتظر أن يغادر طارق عامري السجن اليوم بعد تخفيض عقوبته من 6 إلى 3 أشهر.

وذكر بنقادة أن ادعينين وبودشيش وامقلش يلاحقون في ملف آخر على خلفية الصدامات التي وقعت في 14 مارس بين رجال الشرطة ومتظاهرين أصروا على الاحتجاج رغم قرار وزارة الداخلية منع أي تظاهرة “غير قانونية”.

وأشار إلى أن مجموع الملاحقين حاليا على خلفية هذه الأحداث يبلغ 91 شخصا بينهم 19 في حالة سراح.

2018-06-12 2018-06-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي