استقبال شهر رمضان المبارك يوم الخميس في جميع الدول العربية والإسلامية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 16 مايو 2018 - 3:28 صباحًا

أجمعت الدول العربية والإسلامية التي تعتمد رؤية الهلال، على أن يوم الخميس الموافق 17 أيار/مايو هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبذلك يكون الأربعاء هو المتمم للثلاثين من شعبان.

وجاءت عمان في مقدمة المعلنين عن موعد حلول الشهر الكريم، وقالت لجنة استطلاع الأهلّة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان إن يوم الخميس 17 أيار الجاري هو غرة شهر رمضان 1439 هجرية في السلطنة، كما ذكرت وسائل إعلام سعودية أنه تعذّر رؤية هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء في مناطق عدة في المملكة، وبذلك يكون الأربعاء هو المكمل للثلاثين من شعبان، والخميس أول أيام شهر رمضان، حيث كانت المحكمة العليا السعودية قد عقدت جلسة خاصة تنتظر فيها ما يردها من إبلاغات عن رؤية هلال رمضان من عدمها وإعلان ما يثبت لديها.

وفي إيران أعلن عضو لجنة الاستهلال في مكتب قائد الثورة الإسلامية أن يوم الخميس سيكون أول شهر رمضان المبارك في إيران، وانضمت إلى هذه الدول كل من ماليزيا وأستراليا وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية، وأيضا جمهورية داغسان الروسية، حيث قرر مجلس علماء الجمهورية بالإجماع، عقب اجتماع بعد تحري هلال شهر رمضان مساء الثلاثاء وفقا للقواعد والأحكام المعمول بها في الشريعة، بأن اليوم الأول من شهر رمضان يصادف الخميس.

وفي نفس المسار، أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، أن يوم الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وعليه يكون بعد غـد الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك في الأراضي الفلسطينية، وأعلن القاضي الشرعي الأول في دمشق، نفس موعد استقبال الشهر الفضيل في سورية، وكذلك في العراق الذي أعلن فيه ديوان الوقف السني أن الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، ليكون الخميس أول أيام رمضان.

كلمات دليلية
2018-05-16 2018-05-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي