تعليق خديجة الرياضي على هامش تصريحات الزفزافي امم المحكمة:”القضاء أصبح وسيلة للقمع في يد الدولة”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 4:46 مساءً

أثارت الأقوال الصادمة التي أدلى بها ناصر الزفزافي أمام محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء أثناء الاستماع إليه والتي كشف فيها عن تعرضه لـ «تعذيب ممنهج» ، وصل حد اعتداءات ذات طابع جنسي ، جملة من ردود الفعل المستنكرة في أوساط الحقوقيين المغاربة ، الذين خرجوا في بيانات وتصريحات صحافية يستنكرون ما تعرض له قائد حراك الريف ويسائلون مؤسسات الدولة عن ما تقوم به إزاء هذا الوضع الخطير .

وقالت خديجة الرياضي الحائزة على جائزة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن «ما حدث هو جريمة خطيرة يفرض على المحكمة أن تفتح تحقيقا بشأنه لتعاقب المسؤولين عن هذه الجرائم التي تتفاخر الدولة بأنها قطعت معها بشكل نهائي». ولا تخفي الناشطة الحقوقية عدم حيادية القضاء وفقدانه للاستقالية وبأنه «أصبح وسيلة للقمع في يد الدولة « لكن «الحقوقيين يطالبون بفتح التحقيقات لأن هذا ما يمكن أن يقوموا به «، مضيفة أن «معركتهم طويلة لتأسيس جبهة مستقلة تنصف المظلومين الذين تتعسف عليهم السلطة الدولة».

2018-04-13 2018-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي