الأقمار الصناعية تضع المغرب في لائحة سوداء

wait... مشاهدةآخر تحديث : الجمعة 13 أبريل 2018 - 8:00 مساءً

كشفت يومية “المساء”، أن نظاما جديدا للإنذار المبكر بالأقمار الصناعية للدول المهددة بأزمات، يضع المغرب ضمن البلدان المهددة بشكل مباشر بالعطش و”جفاف الصنابير”.

و جاء في تقرير للمعهد العالمي للموارد المائية، أنه يمكن أن يتسبب تراجع الخزانات في المغرب والهند والعراق وإسبانيا، في أزمة مياه عميقة جدا، وفقا لمطوري نظام الإنذار المبكر عبر الأقمار الصناعية لسدود العالم البالغ عددها 500.000.

وأوضحت اليومية في عدد الجمعة ، نقلا عن المعهد العالمي للموارد المائية أنه بالرغم من الأمطار الأخيرة، فإن مخزونات المغرب هي الأدنى منذ عقود، وأوضح أنه في آخر مرة تراجع منسوب السدود وتراجع معه إنتاج الحبوب وتضرر أكثر من 100 ألف شخص، مشيرا إلى أن الضغط على الموارد المائية سيرتفع في السنوات المقبلة.

و تابع المصدر، أنه حسب بيان الأقمار الصناعية الجديدة، فإن العشرات من البلدان، في مقدمتها المغرب، تواجه مخاطر ارتفاع الطلب وسوء الإدارة وتغير المناخ.

2018-04-13 2018-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي