يهم الريفيين.. ”فیسبوك“ یسجل كل مكالماتكم ورسائلكم النصیة

قالت صحیفة الـ”غاردیان” البریطانیة إن موقع ”فیسبوك“ یجمع سجل المكالمات الواردة والصادرة والرسائل النصیة القصیرة من المستخدمین عبر ھواتف “آندروید”.

ونقلت الجریدة عن أحد مستخدمي الموقع، أنه عندما قام بحذف حسابه، أرسل له ”فیسبوك“ ملفا یحتوي على سجلاته من المكالمات في الفترة من أكتوبر 2016 إلى یولیوز 2017، وكشف أن البیانات احتوت على كل مكالمة قام بھا، بما في ذلك الوقت والمدة، وكل رسالة نصیة أرسلھا أو استقبلھا.

وأبدى عدد من المستخدمین عدم ارتیاحھم تجاه البیانات التي یتم الاحتفاظ بھا من قبل ”فیسبوك“، بما في ذلك جھات الاتصال وأعیاد میلاد أصدقائھم.

وفي بیان له، أوضح متحدث باسم ”فیسبوك“ أن سبب تحمیل جھات الاتصال ھو أن التطبیقات والخدمات في ”فیسبوك“ تساعد في تسھیل العثور على الأشخاص المراد الاتصال بھم، وأنه یتم تحمیل جھات الاتصال الخاصة بالمستخدم في أول مرة للدخول إلى تطبیق اجتماعي.

وتابع: ”تحمیل جھات الاتصال ھو أمر اختیاري، فیُسأل المستخدمون صراحة إن كانوا یریدون منح الأذن لتحمیل جھات الاتصال الخاصة بھم من ھواتفھم، ویتم شرح ذلك عند البدء في التطبیق“.

وقال إنه یمكن للمستخدمین حذف المعلومات التي تم تحمیلھا مسبقا في أي وقت، ویمكن أن یجدوھا متاحة على حساباتھم، من خلال أداة ”قم بتنزیل معلوماتك.”

وذكر المتحدث أن تحمیل جھات الاتصال یساعد المستخدم في العثور على ”أصدقاء جدد“ عبر الشبكة الاجتماعیة، ومساعدة خوارزمیات التطبیق في تحدید الأولویات، وأن ”فیسبوك ماسنجر“ لأجھزة ”آندروید“ یحصل على سجلات المكالمات والرسائل النصیة القصیرة “لغرض مشابه”، على حد قوله.

2018-03-27 2018-03-27

اترك رد

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

التعليقات3 تعليقات

  • غير معروف

    مول الفز تيقفز

  • غير معروف

    مساكين خاصكوم تحيدو الهواتف

  • غير معروف

    سبحان الله نحساب يهمنا حنا المغاربه كملين

حسيمة سيتي