هذه هي الخسائر التي خلفها حريق “مصحة الريف”

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 11:31 مساءً

استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، صباح اليوم الخميس، 47 حالة مصابة بدرجات متفاوتة من الاختناق إثر اندلاع حريق بإحدى المصحات الخاصة.

وأفاد المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بتطوان، الدكتور محمد وهبي، أنه إثر حادث الحريق الذي شب بإحدى المصحات، استقبلت مستعجلات المستشفى الإقليمي 47 حالة اختناق متفاوتة الخطورة، مبرزا أن 9 من بينهم من أطر المصحة، والباقي من المرضى وأفراد عائلاتهم.

وأبرز المسؤول أن حالة واحدة من بين المصابين حرجة استدعت وضعها تحت العناية الطبية المشددة بقسم الانعاش، بينما يعاني الباقي من أعراض اختناق خفيفة، مضيفا أن حالة ثانية نقلت إلى مستشفى محمد السادس بالمضيق لمعالجتها بتقنية “الاوكسيجين تحت الضغط”.

من جانبه، أشار مدير مستشفى سانية الرمل، عبد الإله الأكرمي، إلى أن المستعجلات استقبلت في إطار برنامج معد سلفا لمواجهة الكوارث 47 حالة تعاني من أعراض الاختناق بسبب الحريق.

وأوضح أن هذه الحالات تتوزع على حالة حرجة واحدة وضعت بقسم الانعاش، وامرأتين ورضيعين حديثي الولادة كانوا بقسم الولادة بالمصحة، وقد وضعوا تحت المراقبة الطبية، بالإضافة إلى 4 أشخاص كانوا بالقسم الجراحي للمصحة، بينما الباقي يعاني من اختناقات محدودة الخطورة.

وهرعت عناصر الوقاية المدنية صباح اليوم الخميس للسيطرة على الحريق الذي اندلع بمصحة الريف لأسباب ما تزال مجهولة، كما حل بعين المكان مجموعة من المسؤولين المحليين والأمنيين والقضائيين.

2018-03-08 2018-03-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي