أحد معتقلي “حراك الريف” يتقدم بطلب قضاء 10 أيام خارج السجن وفق ما ينص عليه القانون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 8 مارس 2018 - 11:38 مساءً

بإكماله لنصف المدة الحبسية الصادرة في حقه، تقدم الناشط الفبرايري المعتقل على خلفية أحداث بني بوعياش البشير بنشعيب الذي يقضي حاليا عقوبة حبسية نافذة مدتها 12 سنة نافذة بالسجن المحلي للحسيمة بطلب السماح له لقضاء 10 أيام خارج السجن وفق ما ينص عليه القانون.

مصدر من عائلة بنشعيب أكد في تصريح لموقع أخبار الريف، أن البشير تقدم صبيحة اليوم الخميس 08 مارس 2018 بطلب رسمي للاستفادة من المدة المذكورة لدى إدارة السجن، مضيفا أن “البشير متشبث بحقه في مغادرة السجن لمدة لا تتجاوز 10 أيام، وذلك بناء على ما تنص عليه الرخص الاستثنائية للخروج المضمنة في المواد 46 إلى 49 من القانون 23/ 98 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية”.

وأضاف المتحدث أن عائلة بنشعيب تمني النفس في قبول الجهات المعنية لطلب البشير، والسماح له بمغادة السجن وذلك حتى يتمكن من لقاء أمه وإخوانه وعموم أقاربه وأهله، خاصة وأنه فقد خلال تواجده بالسجن أباه الذي فارق الحياة ولم يسمح له المسؤولون في الخروج لحضور جنازته.

وتنص المادة 46 من الرخص الاستثنائية للخروج على أنه “يمكن لوزير العدل أن يمنح لبعض المدانين الذين قضوا نصف العقوبة والمتميزين بحسن سلوكهم، إما تلقائيا، أو بناء على اقتراح من مدير السجون، رخصا للخروج لمدة لا تتعدى 10 أيام، خاصة بمناسبة الأعياد الوطنية والدينية، أو بقصد الحفاظ على الروابط العائلية أو لتهييء إدماجهم الاجتماعي”.

يذكر أن البشير كان قد اعتقل في 02 من شهر مارس 2012 على خلفية الأحداث والاحتجاجات التي شهدتها مدينة بني بوعياش في إطار حركة 20 فبراير، وقد أدين بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة ب 5 سنوات، قبل أن ترفع الغرفة الاستئنافية هذه العقوبة إلى 12 سنة سجنا نافذا.

المصدر - أخبار الريف
2018-03-08 2018-03-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي