بعد ساعة واحدة فقط من إعلان المغرب تعويم العُملة انهيار للدرهم أمام اليورو

وطنية
حسيمة سيتي13 يناير 2018
بعد ساعة واحدة فقط من إعلان المغرب تعويم العُملة انهيار للدرهم أمام اليورو
رابط مختصر

أفاد بنك المغرب أن سعر صرف الدرهم تراجع بنسبة 0،27 في المئة مقابل الأورو، وارتفع بنسبة 0،45 في المائة مقابل الدولار الأمريكي في دجنبر 2017.

وأبرز البنك المركزي، في نشرته الشهرية المتعلقة بالوضع الاقتصادي والنقدي والمالي لشهر يناير 2018، أنه على مستوى سوق الصرف، استقرت مبيعات العملة الأجنبية من قبل بنك المغرب إلى الأبناك في 1،1 مليار درهم في دجنبر الماضي.

وفي ما يتعلق بالمعاملات ما بين الأبناك، أوضح المصدر ذاته أن متوسط سعر صرف العملات الأجنبية مقابل الدرهم بلغ 18،5 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 45،7 في المئة، مقارنة مع متوسط ما تم تسجيله خلال الأشهر الأحد عشرة الأولى من 2017.

وفي ما يتعلق بحجم المعاملات المصرفية مع الزبناء، فقد استقرت في 14،2 مليار درهم، مسجلة ارتفاعا ب 5،8 في المئة مقارنة مع المعدل الشهري المسجل بين يناير ونونبر 2017، مغطية بذلك ارتفاعا ب13،1 في المئة من المشتريات وانخفاضا في المبيعات بنسبة 15،7 في المئة.

وأشار بنك المغرب إلى أنه في ظل هذه الظروف، بلغ صافي صرف العملات لدى الأبناك 2،1 مليار درهم نهاية دجنبر.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق