مضيان يدعو الحكومة إلى تسريع وثيرة انجاز الأوراش المفتوحة بإقليم الحسيمة

حسيمة سيتي19 ديسمبر 2017
مضيان يدعو الحكومة إلى تسريع وثيرة انجاز الأوراش المفتوحة بإقليم الحسيمة
رابط مختصر

إدريس التزارني

طالب نور الدين مضيان، رئيس الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادلية، ضرورة تسريع وثيرة عمل الحكومة بخصوص الأوراش المفتوحة على الصعيد الوطني، والانكباب على معالجة مختلف المشاكل التي تتخبط فيها منطقة الريف بشكل عام وإقليم الحسيمة بشكل خاص.

وأضاف مضيان،  بمدينة تارجيست، أن المشاكل تهم قطاعات حيوية كقطاع التعليم الذي يعرف نقصا في الموارد البشرية والبنيات والتجهيزات ووسائل العمل، إلى جانب معاناة أفراد أسرة التعليم بالمناطق النائية، وحرمان التلاميذ من المنح والمطاعم الدراسية والداخليات وجور الطالبات.

و أوضح المتحدث، أن قطاع الصحة يشكو من خصاص مهول في الأطر الطبية وشبه الطبية وغياب المستلزمات والمعدات الطبية، وعدم تغطية المستوصفات والمراكز الصحية لمختلف الجماعات الترابية، وهو الأمر الذي تتضرر منه النساء والأطفال والمسنون، وكذلك الأمر بالنسبة للمرأة التي مازالت تعاني الأمية و الجهل.

وطالب بمضيان، تلبية حاجيات النساء في التكوين وتعلم المهن والحرف المدرة للدخل، وتجاوز وضعية الشباب الذي يعاني من مختلف مظاهر الإقصاء والتهميش بسبب انعدام فرص الشغل وغياب دور الثقافة والشباب ومؤسسات الرعاية والتأطير والتكوين.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق