قراصنة من روسيا تمكّنوا من سرقة 10 مليون دولار من أجهزة الصرّاف الآلي

حسيمة سيتي12 ديسمبر 2017
قراصنة من روسيا تمكّنوا من سرقة 10 مليون دولار من أجهزة الصرّاف الآلي
رابط مختصر

نجح قراصنة من روسيا، يُعرفون باسم MoneyTaker، في سرقة ما يُعادل 10 مليون دولار أمريكي من أجهزة الصرّاف الآلي ATM في روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عبر تقرير نشرته وكالة رويترز.

وتمكّن باحثون من شركة Group-iB من اكتشاف تلك الهجمات الخبيثة التي ساعدت فريق MoneyTaker في سرقة تلك المبالغ من المصارف منذ عام ونصف تقريبًا، وهي هجمات استهدفت 18 مصرف في روسيا وأمريكا.

وقام المُخترقون بالوصول إلى الشبكة الداخلية التي تربط المصارف فيما بينها، بحيث يتم التجسّس على المُراسلات التي تجري لتحويل الأموال، الأمر الذي سمح لهم بتزوير بعض شهادات الأمان واستخدامها لإضافة رسالة وهمية لتحويل الأموال، وبناءً عليه تم سحب ما يصل إلى 10 مليون دولار أمريكي.

وأشار الباحثون إلى أن الفريق ذكي جدًا في آلية استخدامه لأدوات الاختراق، فهم يقومون بتغيير الأساليب والبرامج بشكل دوري لتجنّب اكتشاف أمرهم ولمنع معرفة هوّية أعضاء ذلك الفريق. كما أن وصولهم للشبكة الداخلية يعني أن الضرر لحق المصارف ذاتها وليس العُملاء لأنهم لم يكونوا الضحيّة في تلك الهجمات.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق