احتجاجات تلامذة مدارس اساكن على انعدام التدفئة وخصاص النقل المدرسي‎

محمد الشيبا

في وقفة تنديدية بمقر قيادة اساكن ،خرج تلامذة مدارس وإعدادية الجماعة صباح يومه الثلاثاء احتجاجا على انعدام التدفئة في الأقسام الدراسية في ظل الانخفاض الكبير الذي تعرفه درجات الحرارة في فصل الشتاء من كل عام إلى مستويات دون الصفر ترتعد معه فرائص الكبار قبل الصغار ،ناهيك عن الخصاص المهول الذي تعرفه خدمة النقل المدرسي بالجماعة والوضع الكارثي والخطير الذي يتم فيه نقل التلاميذ المتمدرسين.

بحيث توجد سيارة نقل واحدة تربط الجماعة بدوار تمدة تقل أكثر من 45 تلميذ مكدسين في حين لا تتجاوز حمولتها القانونية 27 تلميذا وذلك رغم المراسلات و الشكايات المتعددة الموجهة من قبل جمعيات اباء واولياء التلاميذ إلى المسؤولين على القطاع التربوي في الإقليم الذين لم يكلفوا أنفسهم الإجابة على مطالب الجمعيات المدرسية وبالاأحرى الاستجابة لها.

الشيء الذي يطرح أكثر من تساؤل حول دور أولئك المسؤولين المحليين والإقليمية والجهويين المتكاسلين والقابعين في مكاتبهم المكيفة بعيدا عن زمهرير البرد القارس الذي يلفح وجوه وأطراف تلامذة صغار ذنبهم الوحيد أنهم ينتمون إلى جماعة تعتبر عنوانا في الاقصاء والتهميش على جميع المستويات .

2017-12-06 2017-12-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي