وقفة احتجاجية بمدينة العيون الشرقية ضد الإعتقال السياسي

الشرق
حسيمة سيتي8 أغسطس 2017
وقفة احتجاجية بمدينة العيون الشرقية ضد الإعتقال السياسي
رابط مختصر
حسن ركاني

على إثر اعتقال ثلاث طلاب ينحدرون من مدينة العيون الشرقية معروفين بديناميتهم النضالية على مستوى الجامعة والمدينة – وهم ياسين أولالي، عبد الله معراض، ميمون العوني – وتنديدا بالاعتقال السياسي في المغرب بشكل عام خرجت مجموعة من شباب مدينة العيون سيدي ملوك في وقفة وسط المدينة على الساعة السابعة مساء لمؤازرة الطلبة المعتقلين بسجن وجدة واستئنافا للمطالبة بتحقيق الملف المطلبي التنموي المحلي. وأشار المتدخلون الى ضرورة تعجيل المستشفى المحلي المفتتح مؤخرا في تقديم خدماته الصحية بالشكل المطلوب للساكنة وطالبوا بضرورة تأكيد أو نفي الأخبار التي تقول أن المعدات الطبية والبيوطبية التي تم جلبها من مدينة تاوريرت بقصد إكمال بروتوكول زيارة وزير الصحة للمستشفى في أحسن الظروف ( حسب تعبيرهم ).

الوقفة التي تحولت لمسيرة ؛ تم اعتراضها من طرف قوات الشرطة عند مختبر أنكاد للصور ما أجج مشاعر الغضب لدى المشاركين فيها حيث اعتبروا محاصرتهم انتهاكا للحق في التعبير ونكوصا الى الوراء وعكس ما يروجه الخطاب الرسمي في الإعلام العمومي وأمام الدول الديموقراطية.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق