روسيا تعفي مواطني المغرب من التأشيرة

حسيمة سيتي2 أغسطس 2017
روسيا تعفي مواطني المغرب من التأشيرة
رابط مختصر

بدأت روسيا، اليوم الأربعاء، في تطبيق قرار إعفاء المملكة المغربية من تأشيرة دخول الشرق الروسي، وهو القرار الذي كان رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف قد أعلن عنه في شهر أبريل الماضي.

وبحسب وكالة”تاس” الروسية فان القرار الذي قال عنه ديمتري مدفيديف” إن الراغبين في زيارة أقصى شرق روسيا، لن يحتاجوا من الآن فصاعدا إلى استصدار تأشيرات، إذ سيكون بوسعهم الدخول بعد ملء استمارة بيانات بسيطة على الإنترنت” اتخذ مع بداية شهر غشت  وتطبيق سيعفي السياح ورجال الأعمال من المغرب ومن 18 بلدا أخر بينها 9  دول عربية، من تأشيرة الدخول إلى أقصى شرق البلاد.

وتشمل الدول المعفية، حسب الوكالة،من التأشيرة إلى شرق روسيا عدة بلدان عربية،هي الإمارات والبحرين وقطر وتونس والمغرب والجزائر والسعودية وعمان والكويت،فضلا عن ذلك تضم القائمة كلا من بروناي وإيران والهند وكوريا الشمالية والمكسيك وسنغافورة وتركيا واليابان.

وتراهن روسيا من خلال قرارها على جلب المزيد من السياح إلى منطقتها الشرقية، أما الدخول إلى موسكو وباقي المناطق الروسية فيستلزم التأشيرة المعتادة.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق