قوات الامن سحلت عماد العتابي ارضا وجردته من ملابسه وهو ما زاد من خطورة اصابته – صور

2017-07-25T05:53:01+01:00
2017-07-25T06:12:22+01:00
هنا الحسيمة
حسيمة سيتي25 يوليو 2017
قوات الامن سحلت عماد العتابي ارضا وجردته من ملابسه وهو ما زاد من خطورة اصابته – صور
رابط مختصر

بسبب الغموض الذي لا يزال يلف الوضع الصحي للناشط في حراك الحسيمة، عماد العتابي، أطلق رواد التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خاصة نشطاء حراك الريف منهم، وسم (هاشتاج)،  يطالبون من خلاله الجهات المعنية، بالكشف عن حقيقة الوضع الصحي لعماد.

naw0 - حسيمة سيتي

وجاءت هذه الحملة بعدما لزمت الجهات المعنية، لاسيما وزارة الصحة، الصمت إزاء وضع عماد العتابي، الذي دخل في غيبوبة منذ تعرضه لإصابة وصفت بالخطيرة على مستوى الرأس، خلال مسيرة 20 يوليوز الماضي بعد تدخل أمني “عنيف” استعملت فيه العناصر الأمنية الغازات المسيلة للدموع وحتى الضرب بالحجارة، كما وثق ذلك مقاطع فيديو وصور، تناقلتها المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

يذكر ان عماد العتابي   خلال مسيرة يوم  الخميس “20 يوليوز” بمدينة الحسيمة،  أصيب بضربة قوية على مستوى الرأس أدخلته في غيبوبة، استدعت نقله على وجه السرعة الى المستشفى الاقليمي لتلقي الاسعافات اللازمة ، بعده و لخطورة الحالة تم نقله على متن مروحية إلى المستشفى العسكري بالرباط. وأكدت مصادر مطلعة من داخل المستشفى أن حالة عماد كانت “حرجة جدا و أنه بين الحياة والموت”.

كرونولوجيا اصابة عماد العتابي يوم 20 يوليوز

الصورة لعماد العتابي مرفوقة بالهاشتاغ الذي اطلقه النشطاء .

imad01 - حسيمة سيتي

فيديو يوثق اصابة عماد وسقوطه ارضا وقدوم اصدقائه لتقديم المساعدة، ملاحظة لابد من الاشارة اليها وهي كون عماد يظهر مرتديا ملابسه اي ان الفيديو اخذ ثوان قليلة بعد الحادثة.

imad05 - حسيمة سيتي

قوات الامن تهاجم عماد واصدقاءه وتجرده من ملابسه وتسحله ارضا رغم اصابته البليغة، كان بالامكان انقاذ حياة عماد لو ان الامن تعامل معه بانسانية وقدم له المساعدة لا سيما وانه كان في حالة خطر

imad07 - حسيمة سيتي

متظاهرون يتدخلون لتقديم المساعدة لعماد الذي يبدو عاريا في الصورة اي ان الاصدقاء قدموا مباشرة بعد تعنيف القوات الامنية لعماد الفاقد الوعي اصلا اثر اصابته الخطيرة . والكيس الاخضر في الصورة شاهد ان الحدثين وقعا في نفس الزمان والمكان

imad03 - حسيمة سيتي

نقل عماد الى قسم المستعجلات بالحسيمة ودخوله في غيبوبة وسط تعتيم كبير من الجهات المسؤولة التي قررت نقله بعدها الى المستشفى العسكري بالرباط حيث اجريت له عملية على مستوى الراس وتشير بعض الاخبار الغير مؤكدة انه توفي اكلينيكيا.


imad2 1 - حسيمة سيتي



imad06 - حسيمة سيتي

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق