سياسيون مغاربة: الفيديو المسرب للزفزافي “جريمة دولة” و”حصة تعذيب” لمعتقل مسلوب الإرادة

سياسة
حسيمة سيتي10 يوليو 2017
سياسيون مغاربة: الفيديو المسرب للزفزافي “جريمة دولة” و”حصة تعذيب” لمعتقل مسلوب الإرادة

عمت ردود الفعل الغاضبة، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسريب فيديو لناصر الزفزافي من داخل سجن عكاشة بالبيضاء، يضم مشاهد تمس بكرامته كسجين.

وقال الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال عادل بنحمزة في تدوينة على الفيسبوك، “الفيديو في حد ذاته حصة تعذيب وإهانة سواء لقائد الحراك أو للمشاهدين، مضيفا “بل أكثر من ذلك إنه تحريض رخيص يثبت أن هناك من يتلاعب بالنار سواء عن قصد أو عن جهل…”، يضيف البرلماني السابق عن حزب الاستقلال.

في نفس السياق، قال حسن بناجح القيادي في جماعة العدل والإحسان “بعدما كانت الأجهزة تسرب المحاضر المفبركة لتشويه المعتقلين، وصلت اليوم إلى منحدر ليس له من قاع ولا قرار بتسريب فيديو للمعتقل السياسي الزفزافي على نمط أشرطة أبو غريب الشهيرة”.

وأضاف بناجح في تدوينة على الفيسبوك “كثيرون فسروا هذا السلوك الخطير المتجاوز لكل القوانين والأخلاق بأنه يدل على شراسة النظام… وأنا أرى فيه دليلا قاطعا على ضعف وارتباك غير مسبوقين، لأن لا شيء غير الضعف والارتباك يمكن أن يدفعا إلى هذه الحماقة الانتحارية”، حسب ما جاء على لسان بناجح.

وبخصوص الفيديو المسرب، علقت المحامي والقيادي في الحزب الاشتراكي الموحد نعيمة الكلاف قائلى “تسريب فيديو الزفزافي جريمة دولة وفضيحة في حق معتقل مسلوب الإرادة”

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق