تعاطي مجلس الجهة لأزمة الريف في مناظرة وطنية بطنجة

2017-06-15T03:25:18+01:00
2017-06-15T03:32:46+01:00
جبالة
حسيمة سيتي15 يونيو 2017
تعاطي مجلس الجهة لأزمة الريف في مناظرة وطنية بطنجة
رابط مختصر

يستعد مجلس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة ، على قدم وساق لإحتضان مناظرة وطنية حول الأوضاع بالحسيمة يوم الجمعة 16 يونيو 2017 . في ظل تصاعد الإحتجاجات الشعبية السلمية منذ وفاة المرحوم محسن فكري في ظروف مأساوية هزت الرأي العام الدولي والوطني.

وستنطلق المناظرة إبتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا بمقر الجهة بطنجة . حيث تم توجيه الدعوة للمشاركة في أشغال الندوة لكل الأطراف المعنية بالموضوع من فعاليات  وشخصيات وطنية ، ثقافية ، فكرية ، إجتماعية و مكونات المجتمع المدني وكذلك شباب وشابات تنسيقية قيادة الإحتجاجات في الحسيمة .

وجاء تنظيم المناظرة  قصد إكتشاف سبل تجاوز الوضع والحد من التوتر و الإحتقان بالإقليم بصفة إستعجالية . من خلال حوار مؤسساتي واسع ومسؤول بين كافة الفاعلين ( سلطات عمومية ، مؤسسات وطنية ، نشطاء وفاعلون في الإحتجاجات ، نقابات ، مجتمع مدني ، مثقفون ) .

ويتطلع مجلس الجهة إلى أن تجري هذه المناظرة في إحترام تام لقواعد وأخلاقيات الحوار والنقاش الديموقراطي ،كما يهدف إلى الخروج بتوصيات تهم تنفيذ مطالب ساكنة الجهة ، والخروج بآليات متابعة إنجاز التوصيات والبرامج التي وعدت الحكومة بإنجازها ، والعمل على تأمين بيئة حقوقية سليمة لالمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على إثر الأحداث التي واكبت الحراك . وجعلها فرصة سانحة للإسهام في صياغة رؤية مشتركة وموافق عليها من أجل مباشرة الإجراأت والتدابير الفعلية التي تضمن ظروف العيش الكريم في إطار التنوع والتماسك الوطنيين .

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق