واعروص: إمانويل ماكرون سيفتح نقاشا مع السلطات المغربية حول الوضع في الريف

2017-06-14T16:48:42+01:00
2017-06-14T18:45:10+01:00
ريف دياسبورا
حسيمة سيتي14 يونيو 2017
واعروص: إمانويل ماكرون سيفتح نقاشا مع السلطات المغربية حول الوضع في الريف
رابط مختصر

في أول زيارة له لمنطقة المغرب الكبير، يصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء 14 يونيو  إلى العاصمة المغربية الرباط برفقة زوجته في زيارة تستغرق يومين. وحول جدول أعمال الزيارة، من المفترض أنه سيتضمن الأزمة الخليجية و  العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى موجة الاحتجاجات التي يعرفها المغرب و خاصة منطقة الريف.

ويأتي ادراج مشكل اعتقالات نشطاء الحراك الشعبي في جدول اعمال زيارة الرئيس الفرنسي للمغرب بعد  تدخل جمعيات وشخصيات وازنة في فرنسا بإرسال رسالة للرئيس  ماكرون، تطالبه بالتدخل فيما أسمته ” القمع الذي يعاني منه نشطاء الحركة الإجتماعية بالريف. يتعلق الأمر بحوالي 25 جمعية فرنسية ، زيادة على 37 شخصية فرنسية وازنة.

وكان الريفي موسى واعروص المقرب من الرئيس الفرنسي قد أمد  نائبة رئيس البرلمان الفرنسي السيدة كاترين فوتران بتقرير مفصل يشرح فيه حيثيات الحراك منذ بدايته مع لائحة المطالب التي يناضل من أجلها الريفيون.

وفي اتصال هاتفي لموقع “حسيمة سيتي” مع “موسى واعروص” أكد هذا الأخير أنه من المرتقب تدخل الرئيس الفرنسي في محاولة لحل أزمة عانت منها مدينة الحسيمة منذ 26 من ماي الماضي، بعد أن حل صباح اليوم الأربعاء بالمغرب في زيارته الرسمية الأولى، حيث سيدار النقاش حول وضع الريف ووضعية المعتقلين مع السلطات المغربية.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق