“التجاري وفابنك” فرع الهولدينغ الملكي المالي يوقع اتفاقين مع وزارة دفاع كوت ديفوار

حسيمة سيتي
وطنية
حسيمة سيتي1 مارس 2017
“التجاري وفابنك” فرع الهولدينغ الملكي المالي يوقع اتفاقين مع وزارة دفاع كوت ديفوار

حسيمة سيتي – رويترز

قال بيان من “التجاري وفابنك” أحد أكبر بنوك المغرب والذراع المالي للهولدينغ الملكي أن المصرف وقع اتفاقين مع وزارة الدفاع بساحل العاج.

يتعلق الاتفاقان بالمشاركة في تمويل معسكرين جديدين للجيش وخط ائتمان لتمويل مشاريع إسكان لأفراد القوات المسلحة بساحل العاج.

وشأنه شأن الشركات المغربية الكبيرة الأخرى، يتوسع التجاري وفا في إفريقيا حيث له أفرع في تونس وساحل العاج والسنغال ومالي ودول أخرى إلى جانبه أفرعه في أوروبا.

وقال البنك الذي تسيطر عليه الشركة الوطنية للاستثمار المملوكة للأسرة المغربية الحاكمة في بيان هذا الأسبوع، إن الاتفاقين سيحسننان ظروف العمل والأوضاع المعيشية لأفراد جيش ساحل العاج.

ولم تتضح على الفور تفاصيل التكاليف الإجمالية للاتفاقين اللذين يأتيان بعد أكثر من شهر من توصل جنود في ساحل العاج إلى اتفاق مع الحكومة لحل خلاف بشأن المكافآت كان قد أثار تمردا.

ويقوم ملك المغرب بجولة إفريقية منذ العام الماضي لإعادة المغرب إلى عضوية الاتحاد الإفريقي وهو ما تم خلال قمة للاتحاد في يناير.

وبسبب المشاكل المتراكمة عن سنوات الحرب الأهلية والقلاقل السياسية عجزت حكومة ساحل العاج عن تحقيق إصلاحات كبيرة بالجيش الذي مازال يتكون من مزيج من المتمردين السابقين والقوات التي ظلت موالية للحكومة خلال الأزمة التي امتدت بين 2002 و2011.

رابط مختصر

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق