عائشة الخطابي تنفي ما كتبته عنها بعض الصحف بكونها ضد حراك الريف

2017-02-10T06:12:58+01:00
2017-02-10T06:29:34+01:00
الريف الكبير
حسيمة سيتي10 فبراير 2017
عائشة الخطابي تنفي ما كتبته عنها بعض الصحف بكونها ضد حراك الريف
رابط مختصر

حسيمة سيتي – متابعة

عقب التدخل الامني العنيف الذي شهدته مدينة الحسيمة ونواحيها ،الأحد المنصرم ،تزامنا مع ذكرى وفاة الامير محمد بن عبد الكريم الخطابي ،والتي أسفرت عن اصابات اعتقالات في صفوف النشطاء والمخلدين للذكرى .

نشرت جريدة ”24 ساعة” تصريحا زاعمة انه لعائشة الخطابي و من بين ما جاء فيه انها طالبت عملاء الجزائر (كما اسمتهم الجريدة) الذين يريدون زعزعة استقرار الريف ،وفي مقدمتهم المدعو ” ناصر الزفزافي ” ومن معه ، بالكف عن الحديث باسم والدها ،والتوقف عن الاسترزاق بالقضية.

كما نسبت ذات الجريدة لنجلة الامير انها توجهت ببالغ تشكراتها إلى الملك محمد السادس، وقالت، دائما حسب صحيفة ”24 ساعة” “يكفينا شرفا أن أول شيء قام به لدى اعتلاء عرش أسلافه الميامين، أنه خص اقليم الحسيمة بزيارته إنها لالتفاتة طيبة من جلالته”.

وقد نفى حفيد الامير الاستاذ عبد الكريم الخطابي المقيم بمصر (نفى) صحة ما نشرته جريدة ”24 ساعة” واعتبر ذلك مجرد ظلم وكذب وافتراء نسب الي عمته قصرا، اذ كتب على حائطه ”سألتها بنفسي (يقصد سأل عمته عائشة) و ان كنت اعلم ردها قبل ان تجيبني ،و قالت لي حسبي الله و نعم الوكيل واضاف ”هي (يقصد عمته عائشة) لا تعرف اسم ناصر الزفزافي و لا عمرها قالت عملاء و جزائر و حراك هي ارادت ان تقول كلمة رطبة تهدي بها الاجواء ولا ليها في هادشي و لا ناقة و لا جمل انما ارادت ان تقدم خدمة لصحفي شاب طلبها ان تجري معه حوار صحفي كما العادة”

وكانت بعض الصحف الالكترونية كجريدة ”كواليس”” و”مملكة بريش’ و ”مجلة 24” قد تناقلت الحوار المفترى على عائشة الخطابي وشحنته بالكثير من عبارات التخوين والعمالة لبعض النشطاء وعلى راسهم ناصر الزفزافي بهدف تسفيه نضالات الريفيين والصاق تهمة الفتنة بالحراك الشعبي.

تعليقك يهمنا

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات 17 تعليق

  • Omar Essadiki

  • Mohammed Zitouni

  • Abdelkrim Zakriti

    هذا ما توقعته شخصيا رغم حبي الكبير لمولاي محند فلم أستطيع ان انتقد ابنته فاطمة لان التعليق كان مبيت ومفبرك لشخصية محبوبة لجماهيرالشعبية الريفية وحتى لو صدر اَي تعليق مهما كان من المشاركين معنا فاني اطلب الغفران والاعتذار نيابة عني لكل من اساء الى هذا الرمز التاريخي للريف

  • Jamil Zitoun

    إي رد واي اعتذار لمتسابقي الردود والانفعالات؟سريعي الانسياق وراء الإعلام المشبوه

  • سميحة الفقير

    Ibtissam AL Faker

  • Morad Moussaoui

    التاريخ ملك للجميع ….
    و كذلك الشخصيات المفكرة و المقاومة و … مثل المرحوم محمد بن عبد الكريم الخطابي الذي يتبنى فكره في الحركات الإحتجاجية و المقاومة الشعبية .. لهذا على أبنته أن تلجم فمها و ألا تجعل من نفسها الورقة لعب الأخيرة او جوكير التي تطرح في آخر لحظة لقلب الموازين …. خاب من خان

  • Bouaouid Mohammed

    بعض الإخوان تأكدوا من عائشة الخطابي شخصيا و نفت القصة كاملة الحوار مفبرك

  • Bouaouid Mohammed

    سبق لي أن نشرت منشورا حول عائشة الخطابي و قد تسرعت و ضلمتها بنقد جارح و انا على ذلك نادم و أعتذر لها عن ذلك فقد تأكد لي بعد البحث أن الصحفي الذي أجرى المقابلة مع عائشة الخطابي كذب في مقالته. أصلا عائشة الخطابي لا تعرف ناصر الزفزافي. هذا الصحفي قلم مأجور للمخزن اللعين و أرجو من كل من إنتقدها أن يعتذر.
    هذه ألاعيب مخزنية و ذلك الصحفي يشتغل لصالح هذا الموقع المعروف بعدائه للحراك .

    الشخص (الصحافي الكاذب )الذي أجرى الحوار مع عائشة الخطابي يمتهن مهنتين إليكم حسابه على فيسبوك تفهمو معاه Mohamed Elboudali
    محمد البودالي
    08 فبراير, 2017 – 08:54:00

  • Israf Jirom

    ابنة الخطابي فعلا خرجت بتصريح ، وكان على هاذ الموقع ان تتصل بابنة المجاهد الكبير وتستفسرها عن ماذا تحدثت ، فهي فعلا مع الحراك الريفي ولكن هي ضد من يريدون تقسيم المغرب والتلويح بكلام قصد الاسترزاق ، فما عليك يا ريف سيتي سوى الاتصال بالسيدة لنقل الخبر اليقين بدل نقل اخبار مزيفة من هنا وهناك وتعملين على كوبي كولي.

  • Reèda Uar

    عائشة إسمها عضيم وأصلها عضيم لن تبيع كرامة المواطنين اﻷحرار بكل بساطة ﻷنها حرة

  • فاطمة الزهراء بوزيد

    لا نرضى ان تبيع الطرح بارخص لاثمان وترضى بدل العياشة المخزن اكبر خائن يحاول تخوين وتشويه نضال زعيمنا وحبيبنا

  • Moussa Moussa

    الصحافة المجاورة تختلق الأكاذيب إرضاءا لاسيادها

  • Hassan Arahmoni

    منذ الزمان يزورون حتى اليوم يكذبوت على إبنة الخطابي بنت المجاهد ﻻ ترضى أن تقول هذه العبر السفهاء يزورون كل شيء

  • Soliman Afkir

    نحن لا نقبل الكتابة الصحف لان هناك تزوير نريدو فيديو منها تصريح بالكلام

  • Mohamed Awayaghr

    r3afith tijad ghir dnifasth

  • Fouad Robio

    ضهر الحق وزهق الفيزازي

  • Rauof Rafahel Catar

    OUI INAHA DID AL HIRAK ACHA3BI INAHA KHA INA

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق