زيان: يجب اقالة اخنوش لانه المسؤول الاول عن مقتل محسن فكري

2017-01-14T05:22:38+01:00
2018-02-19T17:12:29+01:00
سياسة
حسيمة سيتي14 يناير 2017
زيان: يجب اقالة اخنوش لانه المسؤول الاول عن مقتل محسن فكري
يوسف شلابي

هاجم محمد زيان، الأمين العام للحزب الليبرالي المغربي، عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، مشددا على  أنه كان من المفترض إقالة أخنوش على خلفية مقتل “سماك الحسيمة” باعتباره المسؤول السياسي عن أحداث الحسيمة لكونه  يشرف على وزارة الصيد البحري التي تتحمل المسؤولية الكبرى في الحادث.

ووصف زيان الاحتجاجات التي شهدتها الحسيمة بعد مقتل محسن فكري الذي “طحنته” شاحنة للأزبال، بـ”الأحداث الخطيرة” وكان بإمكانها أن تتسبب في انتفاضة بالمغرب يورد زيان، مبرزا أن المسؤولية السياسية يتحملها عزيز أخنوش ويجب محاسبته وإقالته  باعتباره مسؤول عن الموانئ والصيد البحري.

وأضاف زيان أن إقالة أخنوش كانت ضرورية حيث قال ” في أي دولة ديمقراطية المسؤول الذي يؤدي بقطاعه إلى المظاهرات والاحتجاجات ينبغي أن يقال أو يقدم استقالته احتراما لمنطلق الشعب”.

وفيما يتعلق بالتحقيق الذي تم قتحه في قضية “محسن فكري” والمتابعين المتهمين فيها تساءل  زيان “هل يعقل أن تتم متابعة عامل نظافة وسائق شاحنة ؟ هل هؤلاء هم المسؤولين عن ما وقع في الحسيمة؟”.

وطالب زيان بفتح تحقيق في رخص الصيد بأعالي البحار ، ومعرفة أصحاب البواخر الذين يقومون باصطياد الأسماك التي كانت سببا في وفاة محسن فكري بالحسيمة حيث قال “خاصنا نعرفو شحال من باتو كيصيد وش واحد أو جوج أو عشرة أو والو هذا هو التحقيق”.

رابط مختصر

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق