كتائب “البيجيدي” تهاجم عمدة طنجة بسبب إلياس العماري

وطنية
حسيمة سيتي12 يناير 2017
كتائب “البيجيدي” تهاجم عمدة طنجة بسبب إلياس العماري
رابط مختصر

وجهت بعض كتائب حزب العدالة والتنمية في المغرب وبجهة طنجة تطوان الحسيمة، انتقادات شديدة إلى عمدة طنجة البشير العبدلاوي، المنتمي إلى الحزب نفسه، بسبب كلمته الأخيرة في اجتماع مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، المنعقد بمدينة العرائش.

 ووجدت كتائب “البيجيدي” في الفيديو المنشور، منطلقا لصب جام غضبها على  البشير العبدلاوي بسبب موقفه من إلياس العماري، بعد أن اعتبره قام بجهد كبير في تدبير العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية بالجهة منذ توليه المنصب.

وذهب العديد من أعضاء الكتائب الى التساؤل حول كون العمدة “فعلا ينتمي لحزب العدالة والتنمية”، فيما آخرون أكدوا أن العمدة يساهم في هدم الديمقراطية، وذهب البعض الآخر الى الحديث عن أن البشير العبدلاوي لا يستحق أن يكون عمدة لطنجة.

وجاء حديث البشير العبدلاوي عن إنجازات الياس العماري وإشادته بالدور الكبير الذي يلعبه من أجل جلب الاستثمارات لمدينة طنجة، بصفته عضوا في مجلس الجهة، الذي عقد الدورة الاستثنائية للمجلس يوم الاثنين الأخير بمدينة  العرائش.

وقال العبدلاوي خلال هذا الاجتماع  ان الجماعات المحلية غير معنية بلعب أدوار سياسية، وأنها لا ترغب بالدخول في صراع مع إلياس العماري على اعتبار أن الأخير حقق إنجازات  بينها إحداث منطقة صناعية ضواحي طنجة،  وهمت انجازاته الجانب التعليمي والشراكة مع مؤسسة بيل غيتس.

وخلال الاجتماع رفض العبدلاوي التورط في الخلاف بين الحزبين أو الحرب بين العماري وبنكيران، مؤكدا أن مثل هذه الامور يجب أن تبقى في المركز ولا علاقة للعمل المحلي بها.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق