مزوار يصفي حساباته مع بنكيران باسم وزارة الخارجية

سياسة
حسيمة سيتي7 ديسمبر 2016
مزوار يصفي حساباته مع بنكيران باسم وزارة الخارجية
رابط مختصر

حسيمة سيتي – أخبار اليوم

قالت يومية “أخبار اليوم” أنه في سابقة مثيرة، أصدرت الخارجية المغربية، التي يرأسها وزير تصريف الأعمال صلاح الدين مزوار، بلاغا يوجه انتقادات شديدة إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بسبب تصريحات صحافية دعا فيها روسيا إلى لعب دور إيجابي في الأزمة السورية والكف عن تدمير البلاد.

وذكرت اليومية أن مصادر قالت إن رئاسة الحكومة بادرت إلى الاتصال إلى السفارة الروسية منذ صباح أول أمس الإثنين، وتم الاتفاق على لقاء بين بنكيران والسفير الروسي، يوم أمس الثلاثاء، وأن سوء الفهم في طريقه إلى الحل قبل أن يصدر بلاغ وزارة الخارجية الذي جدد تأكيد حرص المملكة على شراكتها الإستراتيجية مع روسيا، وثبات موقفه في الملف السوري .

ذات الجريدة أوردت أن التحقيق التفصيلي في مصرع محسن فكري سيستمر ثلاثة أيام، حيث شرع قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، يوم أمس، في الاستنطاق التفصيلي للمعتقلين الأحد عشر في ملف مقتل محسن فكري، بائع السمك في الحسيمة، وقضى 8 معتقلين في هذا الملف لأزيد من شهر رهن الاعتقال، فيما يتابع 3 آخرون في حالة سراح.

وأوردت ذات اليومية، أن بيانات صادرة عن وزارة الفلاحة، تتعلق ببرامج مكافحة الجفاف الذي ضرب المملكة في الموسم الفلاحي، كشفت عن تسويق ما مجموعه 7.2 ملايين قنطار من الشعير المدعم لفائدة 710 آلاف مستفيد، بسعر درهمين للكيلوغرام، إلى غاية شهر نونبر 2016، فضلا عن دعم النقل من مراكز الربط إلى مراكز الجماعات النائية، وهي العملية التي شملت 1.6 مليون قنطار.

وأعلنت وزارة الفلاحة الانتهاء من البرنامج، مشيرة إلى أن الموسم الفلاحي 2015ـ2016 تميز بعجز واضح في التساقطات المطرية، انعكس تأثيره بشكل خاص على المحاصيل في المناطق البورية، فضلا عن أن البرنامج هم حماية الثروة الحيوانية وحماية الموارد النباتية ومراقبة تنفيذ مشاريع الفلاحة التضامنية.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق