الحسيمة…جمعيات اولياء التلاميذ ترفض الغاء مجانية التعليم في لها اجتماع بعامل الاقليم

حسيمة سيتي2 ديسمبر 2016
الحسيمة…جمعيات اولياء التلاميذ ترفض الغاء مجانية التعليم في لها اجتماع بعامل الاقليم
رابط مختصر

 

شهدت عمالة إقليم الحسيمة صباح الخميس فاتح دجنبر لقاء تواصليا مع جمعيات أباء وأولياء التلاميذ الناشطة بتراب الإقليم، ترأسه محمد الزهر عامل إقليم الحسيمة  بحضور رئيس المجلس الإقليمي والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والسلطات المحلية. وقد خصص هذا اللقاء، حسب مصادر حضرت الاجتماع، لمناقشة موضوع مجانية التعليم الذي اثير مؤخرا.

و عرف هذا اللقاء نقاشا مسؤولا وتفاعلا ايجابيا، حيث عبر المتدخلون في كلماتهم عن رفضهم للمس بمجانية التعليم وطالبوا بالإبقاء على التمويل العمومي للتعليم والاستمرار في تقديم خدماته بالمجان. كما كان اللقاء مناسبة أيضا لطرح عدد من المشاكل التي تعاني منها المؤسسات التعليمية بإقليم الحسيمة بخصوص التجهيزات الأساسية والخصاص في الموارد البشرية وتجويد الخدمات وتدبير الزمن المدرسي وتحسين الأداء، خاصة في العالم القروي الذي يعاني بشكل مضاعف بسبب وعورة التضاريس وقساوة المناخ والهشاشة الاجتماعية لبعض الساكنة.

وبعد الإنصات إلى كافة المتدخلين الذين عبروا  انشغالاتهم  وانتظاراتهم، اختتم اللقاء عامل الإقليم بكلمة عبر من خلالها على إشادته بيقظة جمعيات آباء وأولياء التلاميذ وتجندهم الدائم للتعاون مع مختلف الشركاء والتنويه بالمجهودات التي يبذلونها كفعاليات مدنية وقوة اقتراحية لبناء منظومة تعليمية قوية وفعالة تتغلب على كل المشاكل بفضل تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف المتدخلين. كما أكد على مواصلة عقد مثل هذه اللقاءات التواصلية للتنسيق والتعاون من أجل مدارسة كافة المشاكل وتذليل الصعوبات للرقي بالمدرسة العمومية وإنجاح مهمتها النبيلة التي تقوم بها.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق