مهرب الحشيش بالريف يحصل في يومين على أكثر من راتب بنكيران وراخوي

حسيمة سيتي30 نوفمبر 2016
مهرب الحشيش بالريف يحصل في يومين على أكثر من راتب بنكيران وراخوي
رابط مختصر

يفوق دَخْلُ مهرب واحد للحشيش  إلى أوربا في يومين، الراتب الشهري لرئيس الحكومة المغربية، عبد الإله ابن كيران، الذي يصل إلى 50 ألف درهم، وحتى رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، الذي لا يتجاوز راتبه 66 ألف درهم، وهو ما يدفع الكثير من الشباب إلى امتهان تهريب الحشيش.

هذا، ما كشفه اعتقال مهرب  في مدينة مليلية بعد افتخاره، واعتزازه في أحد البرامج التلفزية بكونه حصل في يومين على 70000 درهم كأرباح تهريب الحشيش، أي “أكثر مما يحصل عليه رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي”، حسب ما أوردته وكالة الأنباء “أوربا بريس”، اليوم الثلاثاء.

وأثار اعتقال الشاب الريفي، الكثير من الجدل، نظرا إلى كون عيون الأمن الإسباني ظلت تطارده، منذ اكتوبر 2015، تاريخ القيام بهذا التصريح، الذي اعتبر “إهانة” لرئيس حكومة، و”تحريض” للشباب على التعاطي لتهريب المخدرات، حسب مصادر أخرى.

القيادة العليا للشرطة الإسبانية أشارت، بدورها، إلى أن الشاب الريفي، يعتبر زعيم شبكة إجرامية لتهريب الحشيش من المغرب، إلى إسبانيا، كما يقدم كذلك الدعم واللوجستيك للمنظمات الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات.

اترك رد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق