شباب الحسيمة يفوزون بالجائزة الاولى للبرمجة وإدماج الذكاء الاصطناعي في اجهزة الاتصال

تقرير إخباري

تحت شعار «إدماج الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المتصلة» احتضنت، اليوم وإلى غاية يوم غد، المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بسيدي بوعفيف/الحسيمة أشغال الملتقى العلمي الأول حول تكنولوجيا المعلوميات «Tech Experience 1.0» أو «الخبرة التكنولوجية 1.0».

وقد استطاع أربعة شباب من الحسيمة ينتمون للمعهد المتخصص في التكنلوجيا التطبيقية شعبة تنمية المعلوميات، من نيل المرتبة الاولى في المنافسة الوطنية tech Experience hackathon والتي نظمت في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، حيث عرفت حضور ثلة من الشخصيات الوطنية والدولية الرائدة في مجال البرمجة و المعلوميات.

وقد استطاع الشباب الأربعة: فيصل الرحموني، اشرف الادريسي، أنس المساوي وعدنان همو من تحقيق هذا الإنجاز بعد ابتكارهم لتطبيق هاتفي (B+) يعمل علي نظام «الأندرويد» و«ايوس» -في ظرف 15 ساعة و الذي حدد كوقت للمسابقة-، حيث اعتبرته لجنة التحكيم من احسن التطبيقات التي قدمت لها لكونه يضم جميع الجوانب التي حددتها المسابقة وكذلك لأنه سيقدم قيمة مضافة لكافة مستعمليه.

هذا وقد حصد المركز الثاني فريق من خريبكة اما المركز الثالث فقد كان لفريق من ENSAH. هذا ويعتزم الشباب الأربعة على إطلاق تطبيقهم على الهواتف قريبا.

2016-05-18 2016-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

زاوية التعليقات هي جزء مكمّل للموضوع الذي قرأته للتو. حاول أن تحصر تعليقك في صلب الموضوع حتى نستثمر هذا التعليق لكسب المزيد من الفائدة سواءً عن طريق مناقشة الموضوع أو عن طريق إضافة معلومات مكمّلة أو إبداء ملاحظات أخرى في نفس السياق.

حسيمة سيتي