25 % من السجناء الاجانب باسبانيا ينحدرون من المغرب

حسيمة سيتي8 مايو 2016
25 % من السجناء الاجانب باسبانيا ينحدرون من المغرب
رابط مختصر

أرقام مقلقة للغابة كشفتها تقارير صادرة عن كتابة الدولة الاسبانية في المجال الأمني، حيث أكدت أن المغاربة ارتكبوا 18% من جرائم القتل في اسبانيا سنة 2015  و التي تجاوز عددها 300 جريمة.

و تضيف ذات التقارير التي نشر تفاصيلها موقع غاسيتا الاسباني، أن هذا  الرقم الخطير يشكل ارتفاعا بنسبة 30% مقارنة مع جرائم القتل المرتكبة من طرف المغاربة عام 2014، رغم أن الجالية المغربية تشكل 1.5% فقط من مجموع ساكنة اسبانيا.

و حسب ذات التقرير ، يشكل المغاربة الذين يبلغ عددهم في اسبانيا حوالي 700 ألفا ، نسبة 10% من مجموع السجناء في جميع السجون الاسبانية، و 25% من مجموع السجناء الاجانب في هذا البلد.

و تتصدر الجالية الرومانية عدد الجرائم المرتكبة من طرف الاجانب  باسبانيا يليها المغاربة و كلاهما ارتكب أزيد من 20 ألف جريمة عام 2015 ، لكن الجرائم المرتكبة من طرف المغاربة تعتبر أكثر خطورة حيث تركزت أفعالهم حول جرائم القتل ، الاغتصاب ، العنف ضد النساء و  الاتجار في المخدرات ، بينما يركز الرومانيون أنشطتهم الاجرامية حول السرقة بالدرجة الاولى .

ع. الوزاني

تعليقك يهمنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق