فضيحة … اقصاء ريال مدريد من كأس ملك اسبانيا كان مؤامرة

حسيمة سيتي12 فبراير 2016
فضيحة … اقصاء ريال مدريد من كأس ملك اسبانيا كان مؤامرة
رابط مختصر

في سابقة من نوعها كشف الموقع الالكتروني  ” Ok Diario ” في اسبانيا ، على فضيحة من العيار الثقيل كانت سببا مباشرا أدى الى اقصاء ريال مدريد من مسابقة الكأس . اذ كشف الموقع عن وجود تلاعب وقع على عملية التصويت داخل محكمة التحكيم الرياضي التي نظرت في الطعن الذي تقدم به  ريال مدريد بشأن خروجه من كأس ملك إسبانيا بسبب إشراكه الروسي دينيس تشيرشيف بالمخالفة للوائح.

وكان تشيرشيف قد شارك مع ريال مدريد في دور الـ 32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا رغم تراكم البطاقات وتذرع ريال مدريد أن الاتحاد الإسباني لم يخطره بالإيقاف بالمخالفة للوائح و، لكنرغم ذلك  جرى اقصاء ريال مدريد من مسابقة الكأس.

وكشف ذات  الموقع أن خبيرة اللوائح كارمن فالفيردي قد تعرضت لضغوط من رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا “ميجيل كاردينال” وجرى عقد الجلسة دونها. اذ يتكون تشكيل المحكمة من سبعة أعضاء ومع غياب فالفيردي انعقدت بستة فقط وحدث انقسام في التصويت حيث أنحاز ثلاثة أعضاء لطلب ريال مدريد بينما الثلاثة الآخرين أيدوا اقصائه وتنصح لوائح المحكمة أنه في حال تساوي الأعضاء في التصويت يجري ترجيح كفة الرأي الذي صوت له رئيس المحكمة وكان “إنريكي أرنالدو” يترأس الجلسة وقرر رفض الإبقاء على النادي الملكي.

ومباشرة بعد ذلك استقالت  كارمن فالفيردي على الفور من المحكمة غير أنها لم  تفصح عن السبب الرئيسي لذلك ، وجرى التكتم على الموقف وتعيين لويزا كاربونيل بدلاعنها  ولم يجر الحديث عن السبب وراء الاستقالة حتى كشف ذات الموقع الواقعة.

يشار الى أن مسابقة كأس ملك اسبانيا وصلت الى أطوارها النهائية بتأهل كل من برشلونة و اشبيلية .

اترك رد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • Zakaria El Fakihi

    Hala madrid

  • Fouad Annaimi

    لأن برشلونة فريق الفساد تدخل و ضغط على المصوتين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق