وزارة الصحة تخرج عن صمتها وتقول ان الهزات الارضية بالحسمة خلفت 15 حالة إصابة

حسيمة سيتي27 يناير 2016
وزارة الصحة تخرج عن صمتها وتقول ان الهزات الارضية بالحسمة خلفت 15 حالة إصابة
رابط مختصر

قالت وزارة الصحة يوم الاربعاء، انه على إثر الهزة الأرضية التي شهدها إقليم الحسيمة صباح يوم الإثنين 25 يناير 2016، استقبل المستشفى الجهوي محمد الخامس بالحسيمة حوالي الساعة الخامسة صباحا أولى الإصابات. وقد حددت الحصيلة النهائية في 15 حالة ..”

وحددت الحالات في” ثلاث حالات كسر على مستوى الساق والكاحل والكتف استفادت كلها من التدخل الجراحي الطبي بالمستشفى، و حالتا التواء حاد على مستوى الكاحل استفادتا من العلاج بالمستشفى، و حالتان من التصدع على مستوى القدم استفادتا من العلاج، و سبع حالات فزع ورضوض خفيفة، و وحالة فزع عند امرأة حامل تم التكفل بها على مستوى مصلحة المستعجلات بالمستشفى، حيث وضعت تحت المراقبة الطبية واستفادت من المصاحبة النفسية.
واضافت وزارة الصحة، انه وتزامنا مع استقبال الحالات الأولى، توصل المستشفى بجثة طفل، عمره حوالي 8 سنوات، بين تقرير الفحص الطبي الشرعي، أن وفاته هي نتيجة مرض مزمن كان يعاني منه المرحوم قيد حياته.
وتجدر الاشارة الى أنه على اثر الهزة الارضية، تم تفعيل دور لجنتي اليقظة والتتبع الجهوية والمركزية لطب المستعجلات والكوارث لإقليمي الحسيمة والناظور، وذلك من أجل تعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية والأدوية والمستلزمات الطبية وتهيئة فضاءات أخرى من غير المستشفى لاستقبال المصابين وتوفير وسائل النقل الطبي الاستعجالي المكونة من وحدات استعجالية متنقلة والمروحيات الطبية، إلى جانب تفعيل المخطط الاستعجالي للمستشفى .

الكاتب: رشيد لمسلم

اترك رد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

التعليقات تعليقان

  • Bilal Chilouh

    للتذكير البرلمان قرا علينا الفاتحة يوم امس لا نعرف لماذا المهم راهم قراوها مسبقاً هههههه

  • Anas Ino

    بلا مايقولوها نحن نصبر و نحتسب اجرنا على الله

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق